الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاربعاء, 14 مارس, 2007 -25 صفر 1428 رقم العدد: 12133

القائمة شبه جاهزة وتريث في الإعلان عنها
الكتل البرلمانية تلتقي المحمد للتشاور حول التشكيلة الوزارية المقبلة

كتب وليد الهولان وعلي النومس:
تلتقي الكتل البرلمانية (الاسلامية، الشعبي، الوطني، المستقلين، النواب غير المنتمين) سمو رئيس مجلس الوزراء المكلف الشيخ ناصر المحمد تباعا صباح اليوم للتشاور حول التشكيلة الحكومية المقبلة في منزله بمنطقة الشويخ، فيما كشفت مصادر مطلعة ان القائمة الوزارية اصبحت شبه جاهزة ولم يتبق على اعلانها سوى أسبوع إلى عشرة أيام.
واعلن منسق كتلة العمل الوطني النائب مشاري العنجري ان كتلته تلقت الدعوة من مكتب سموه وانها ستلتئم في اجتماع قبل موعد اللقاء لوضع قائمة في القضايا التي ترغب الكتلة في اثارتها مع الرئيس المكلف.
وكرر العنجري رفضه للتوسع في توزير النواب 'لاسباب اهمها ضرورة استفادة المجلس من الكفاءات داخله'، مشيرا الى ان النائب الوزير قد لا يؤدي دوره على النحو المطلوب.
وفي تطور لافت، اعلن النائب عادل الصرعاوي ان اعادة توزير د. اسماعيل الشطي في الحكومة المقبلة امر غير مرحب به، مشيرا الى ان من يطمح الى اعادة توزيره استنادا الى مواقفه الاصلاحية لم يقرأ مذكرة الحكومة حول استجواب وزير الصحة احمد العبدالله، وقال 'لم نسمع من الشطي الذي وقع على تلك المذكرة المجتزأة اي ملاحظات حولها'.
وقال النائب علي الدقباسي انه تلقى دعوة سمو رئيس مجلس الوزراء للقائه اليوم، مطالبا بحكومة 'رجال دولة' لا يهم اذا كانوا قدماء ام جددا. وأبلغت مصادر مطلعة 'القبس' ان هناك تفكيرا بالفصل بين وزارتي الداخلية والدفاع، أو الابقاء على الجمع، والمرجح أن يبقى الأمر على ما هو عليه، لأنه ليس هناك نية لإضافة وزير من أبناء الأسرة أو استبدال وزير بآخر.واشارت مصادر التجمع الاسلامي السلفي الى ان ايا من نوابه لن يشاركوا في الحكومة المقبلة، وانضم لهم النائب د. وليد الطبطبائي في هذا القرار.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور