الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراى العام - الأثنين03-07-2006

جمال العمر: تعديل الدوائر أولوية والتشكيل الحكومي ليس من اختصاص النواب

كتب مطيران الشامان:
طالب النائب جمال العمر عقب خروجه من الاجتماع النيابي في ديوان النائب حمد الخليفة بإقرار قانون الذمة المالية، مشيرا الى انه القانون المحك في مصداقية اعضاء مجلس الأمة.
وتمنى العمر في تصريح خاص لـ «الرأي العام» انه بعد التأزيم السياسي السابق على المجلس ان يعمل في اتجاه تحقيق أعلى طموحات الشعب الكويتي وعدم نقل الصراع السياسي في المجلس السابق الى المجلس الحالي.
وأشار العمر الى ان تعديل الدوائر الانتخابية يجب ان يكون أولوية في عمل المجلس، ويجب الانتهاء منه نهائيا كأول قضية تطرح في عمل المجلس وفق مبادئ الدستور وليس إقراره لمصلحة فئات أو تيارات.
وطالب العمر اعضاء مجلس الأمة بعدم التشكيك في النوايا وألا يتدخل الأعضاء في التشكيل الحكومي لأنها من صلاحيات سمو رئيس مجلس الوزراء وألا يضيع وقت المجلس وإشغاله في قضايا ليست من صلب عمل البرلمان.
من جهته، طالب الناطق الرسمي لحزب الأمة الدكتور فيصل الحمد أعضاء مجلس الأمة المنتخبين بتنفيذ وعودهم التي اطلقوها وأهمها تقليص عدد الدوائر وصولا الى الدائرة الواحدة وانشاء الأحزاب السياسية، كذلك ناشد الحكومة بتشكيل حكومة تكنوقراط متخصصة تسير وفق برامج واضحة والاسراع في برامج الاصلاح السياسي وصولا الى الحكومة الشعبية.
وقال الحمد في تصريح لـ «الرأي العام» اننا في حزب الأمة ما زلنا متمسكين بأن الحكومة الحالية حكومة انتقالية في الوقت الحالي تمهيدا للحكومة الشعبية والاسراع في برامج الاصلاح السياسي في تخفيض سن الناخب وتقليص عدد الدوائر الانتخابية الى واحدة وحل مشكلة البدون وانهاء قضية مواد الجنسية المختلفة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور