الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الخميس30-11-2006

أعمال الدورة الـ 22 تتضمن موضوعات عدة
المعتوق: وزراء العدل العرب ناقشوا غسل الأموال والإرهاب

القاهرة- كونا:
قال وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتي الدكتور عبدالله المعتوق ان جدول اجتماع مجلس وزراء العدل العرب تضمن موضوعات عدة منها اتفاقية لمكافحة الفساد وتمويل الارهاب واتفاقية لمكافحة الفساد.
وقال المعتوق في تصريح لـ (كونا) ان جدول اعمال الدورة ال 22 لمجلس وزراء العدل العرب الذي يعقد في مقر الجامعة العربية سيناقش مشروع الاتفاقية العربية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب ومشروع الاتفاقية العربية لنقل نزلاء المؤسسات العقابية والاصلاحية.
وذكر أن جدول الاعمال يتضمن ايضا مشروع الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد ومشروع الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية ومشروع اتفاقية عربية حول جرائم الحاسوب.
واضاف المعتوق ان الجدول يشمل ايضا مشروع الاتفاقية الدولية لجنسية الاشخاص الطبيعيين في حالة خلافة الدول الي جانب مشاريع قوانين استرشادية كمشروع القانون العربي الاسترشادي للمساعدة القضائية ومشروع القانون العربي الاسترشادي لتنظيم مهنة المحضرين.
وقال ان الاجتماع سيناقش ايضا مشروع القانون العربي الاسترشادي للتعاون القضائي الدولي في المسائل الجنائية ومشروع القانون العربي النموذجي لمكافحة الفساد ومشروع قانون موحد للسلطة القضائية والتفتيش القضائي ومشروع قانون تجاري عربي ومشروع قانون عربي استرشادي للتجارة الالكترونية.
وذكر أن المجلس سيبحث كذلك في اقامة ندوة حول توحيد الخطاب الاسلامي في مواجهة تشويه الغرب لسمعته وندوة حول توحيد الخطاب الاعلامي العربي في تحديد مفهوم الارهاب وندوة حول ادارة السجون وبناء القدرات للعاملين فيها.
وقال انه شارك والوفد المرافق على هامش هذه الدورة في الاجتماع التنسيقي لوزراء العدل بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد اول من امس وذلك لتوحيد وجهات النظر تجاه الموضوعات المدرجة على اعمال هذه الدورة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور