الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأثنين12-12-2005

المجلس البلدي ورث تركة ثقيلة ويتعاون مع كل الجهات الحكومية
صلاح العسعوسي: نزع الملكية وتراخيص الإعلانات وأنشطة السكن الخاص أمام اللجنة القانونية

كتب عبد الله الهاجري:
أكد نائب رئيس المجلس البلدي صلاح العسعوسي ان المجلس حريص على سرعة اتخاذ القرارات المناسبة بشأن المواضيع التي تعرض عليه سواء عبر اللجان او الجلسات الرئيسية وان المجلس البلدي الحالي يمد يد التعاون لجميع الجهات الحكومية لخدمة الوطن.
وأشار العسعوسي في تصريح للصحافيين الى ان الشارع الكويتي ينتقد عمل المجلس وان هذا الكلام اطلقه من لا يتابع عمل المجلس داعيا الجميع الى ادراك ان المجلس الحالي وجد امامه تركة ثقيلة من المجالس السابقة، وان الامكانيات المتوفرة بالامانة العامة ضعيفة وتحتاج الى تصحيح مقارنة مع الجهد الذي يبذله اعضاء المجلس.
وأوضح أن المجلس يتخذ القرارات في المعاملات المعروضة عليه وان اللجنة القانونية المشكلة مؤخرا ستبحث عددا كبيرا من المعاملات المهمة من ابرزها قانون نزع الملكية وكذلك لائحة تراخيص الاعلانات التجارية ولائحة استخدام الأرصفة، ولائحة مشروع المسالخ، ولائحة النظافة ومخالفات البناء، والاستثناءات والأنشطة المسموح بها في السكن الخاص فضلا عن اكثر من خمسة اقتراحات لأعضاء المجلس البلدي تتعلق باللوحات الاعلانية للمناسبات الاجتماعية وكذلك فحص المواد الغذائية واشراك القطاع الخاص، واضافة أنشطة جديدة في محلات السكن الخاص فوق المسموح به.
وتابع العسعوسي: اما المواضيع المدرجة على جدول اعمال اللجنة الفنية فمن ابرز الطلبات طلب وزارة الداخلية بتخصيص موقع مخفر ومختارية لمنطقة الشامية، وكذلك خمس طلبات لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بتخصيص مواقع لمساجد في مناطق الكويت، وكذلك استحداث مدخل جديد لمنطقة السرة، وطلب مركز البحوث والدراسات الكويتية بشأن تخصيص موقع لها.
ولفت العسعوسي الى ان اللجنة الفنية بالمجلس البلدي ستبحث في اجتماعها الاسبوع المقبل ما يقارب الـ16 موضوعا الواردة من وزير العدل ووزير الدولة لشؤون البلدية احمد باقر تنحصر في طلبات الوزارات والجهات الحكومية وسيتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، مؤكدا ان المجلس حريص على ان يأخذ رأي الجهاز التنفيذي قبل اتخاذ اي قرار.
وكشف العسعوسي عن ان المجلس بصدد وضع آلية جديدة لتسهيل انسيابية العمل خاصة في المعاملات الواردة للجان وذلك من اجل اقرار توصيتها ورفعها للمجلس البلدي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور