الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الخميس 18 ذي القعدة 1425 هـ ـ 30 ديسمبر 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11336

تضارب القرارات والتصريحات حول إغلاق المحلات المخالفة في مناطق السكن الخاص
تعليمات بتأجيل الإغلاق أسبوعين.. والدعيج ينفي التراجع

كتب زكريا محمد:
تضاربت القرارات في البلدية امس حول المهلة النهائية لإغلاق المحلات المخالفة في مناطق السكن الخاص.
وعلمت «القبس» من مصادر بلدية ان تعليمات صدرت لمديري بلديات المحافظات بتأجيل مهلة اغلاق المحلات المخالفة في مناطق السكن الخاص لمدة اسبوعين.
واكد رئيس اللجنة المكلفة بالقيام باختصاصات المجلس البلدي المهندس عبدالرحمن الدعيج انه لا توجد اي نية للتراجع عن قرار اللجنة بشأن اغلاق جميع المحلات المخالفة للانشطة المسموح بها في مناطق السكن الخاص، وان تطبيق هذا القرار هو مسؤولية الجهاز التنفيذي في البلدية.
وقال الدعيج في تصريح لـ «القبس» ان قرار اللجنة الذي يقضي بالموافقة على ان يستمر العمل بتراخيص المحلات القائمة والمرخصة (حصريا) بمناطق السكن الخاص والنموذجي والدخل المحدود وفق الضوابط المحددة، وتشمل الانشطة المسموح باستمرارها وهي «خباز - خياط رجالي او نسائي - كواي - حلاق رجالي - نداف وملحمة»، على ان يتم اغلاق المحلات المخالفة لهذه الانشطة خلال موعد اقصاه 31 الجاري وهذا ينطبق على جميع مناطق السكن الخاص من دون استثناء.
واضاف انه في ما يخص منطقة جليب الشيوخ التي تحتوي على البناء الاستثماري والتجاري والسكن الخاص، فإن القرار ينطبق على المحلات الموجودة في السكن الخاص، واذا كان البعض يعتقد أن هناك مناطق متضررة من القرار كونها استثمارية كما يصفها البعض وليست سكنا خاصا، فيتوجب بحث هذه الحالات سواء في منطقة جليب الشيوخ او اي منطقة اخرى، مؤكدا ان اللجنة ليس لديها مانع عن بحث اي حالة ترد اليها من الاهالي او المختارين، او اي جهة اخرى تريد دراسة موضوعها.
على صعيد آخر، اهاب مدير ادارة العلاقات العامة في البلدية محمد جعفر الموسوي بأصحاب المحلات المخالفة في مناطق السكن الخاص والنموذجي والدخل المحدود بضرورة التقيد بقرار اللجنة المكلفة بالقيام باختصاصات المجلس البلدي، والذي ينص على اغلاق كل المحلات المخالفة في موعد اقصاه 31 الجاري، ولا يسمح باستخراج تراخيص جديدة بأي حال من الاحوال.
وقال الموسوي في تصريح امس ان العمل سيستمر بتراخيص المحلات القائمة والمرخصة «حصريا» بمناطق السكن الخاص والنموذجي والدخل المحدود، وهي «الخباز والخياط الرجالي والنسائي والكواي والحلاق الرجالي والنداف والملحمة»، وسيتم اغلاق كل المحلات المخالفة لذلك، لافتا الى ان البلدية قامت خلال الفترة الماضية بالسماح للانشطة المخالفة بالتحويل الى الانشطة المسموح بها، وذلك خلال الموعد المحدد للاغلاق.
واضاف الموسوي ان المهلة الممنوحة بالقرار شارفت على الانتهاء والبلدية ستقوم باتخاذ كل الاجراءات اللازمة لإغلاق المحلات المخالفة، وضرورة مبادرة اصحابها للتعاون مع جهاز البلدية في هذا الشأن، وذلك من خلال العمل على تطبيق القرار واغلاق محلاتهم المخالفة حتى لا يترتب عليهم اي مساءلة قانونية.
واكد الموسوي تطبيق لوائح وانظمة البلدية على الجميع دون استثناء، مذكرا بأن الجهة المختصة في البلدية قامت بإحصاء جميع المحلات المخالفة بمناطق الكويت تمهيدا لاتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور