الملف الصحفي


جريدة الشاهد - الخميس 28  سبتمبر 2017م

الكويتية اعتلت أرفع المناصب ولا توجد عوائق تحول دون تقدمها
الصبيح: لم نتلقَ ملاحظات دولية حول التمييز بين الرجل والمرأة

كتب أحمد الحربي:
كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عن «توقيع مذكرة تفاهم بين الكويت متمثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية، وتركيا متمثلة في وزارة الاسرة، تهدف إلى الاطلاع على الخبرات التركية في مجالات رعاية الأطفال والكبار والأحداث، إضافة إلى التعرف على الخدمات المقدمة للمستفيدين من المساعدات الاجتماعية، حتى يتسنى الارتقاء بالخدمات كافة المقدمة للفئات التي ترعاها الوزارة».
جاء ذلك ، في تصريح صحافي للصبيح على هامش استقبالها وزيرة شؤون الاسرة والسياسات الاجتماعية في الجمهورية التركية، فاطمة البتول، في مقهى الشميمري الشعبي بحضور عدد من المسؤولين في وزارة الشؤون الاجتماعية والامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية.
وأكدت الصبيح «خلو القوانين والتشريعات الكويتية من المواد التي تميز الرجل عن المرأة»، مشيرة إلى أن «المرأة الكويتية اعتلت أرفع المناصب في مختلف المجالات، ولا يوجد عوائق تحول دون تقدمها وتطورها، لاسيما أننا لم نتلق أي ملاحظات دولية في هذا الصدد».
وأشارت إلى أن «رأس المال البشري يعد احدى اهم ركائز الخطة التنموية، وأحد اهم بنود هذه الركيزة تدريب الثروة البشرية»، كاشفة عن «افتتاح البرنامج التدريبي للمهندسات الكويتيات، اليوم الخميس، إلى جانب بذل مزيد من الجهود باتجاه تطوير جميع شرائح المجتمع»، مشددة على أن «سد فجوة التمييز بين الرجل والمرأة أحد أهم بنود التنمية المستدامة».
وأوضحت أن تولي الشركات الأجنبية لمشاريع محلية يسهم بنقل الخبرات العالمية الى العمالة الوطنية.
وذكرت ان زيارة الوزيرة البتول تأتي في اطار تدشين البرنامج التدريبي للمهندسات الكويتيات الذي أعدته شركة «ليماك» التركية المنفذة لمشروع مطار الكويت الدولي الجديد، لتعزيز دور المهندسات للعمل في المشروعات الكبرى بالقطاع الخاص، إلى جانب توطين دور الخبرات الاجنبية المنفذة لهذه المشروعات.

مرسوم بالموافقة على اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة
صفاء الهاشم: الدستور الكويتي ساوى بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات
ورشة عن معايير العمل الدولية : أولوية للمساواة بين الرجل والمرأة في كل القطاعات

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور