الملف الصحفي


جريدة القبس - الثلاثاء 17 مايو 2016م

«التعليمية البرلمانية»: نأمل إقرار قانون الجامعات الحكومية الدور الحالي

كلفت لجنة الشؤون التعليمية عضوها د. خليل عبدالله، بإعداد تقرير بشأن تكليف المجلس لها بالتحقيق في مخالفات الساعات الاضافية للفصل الصيفي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
كما تسعى اللجنة الى انجاز تقريرها بشأن قانون الجامعات الحكومية الرامي لانشاء جامعات متخصصة في مختلف محافظات البلاد، وتوفير فرص عمل لحملة شهادة الدكتوراه من الكويتيين غير المبتعثين من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وقال عضو اللجنة د. محمد الحويلة «إن اجتماع الأمس ناقش اقتراح قانون انشاء الجامعات الحكومية، والذي يعد من القوانين المهمة والقيمة التي ستفتح المجال لإنشاء المزيد من الجامعات الحكومية في مختلف محافظات البلاد»، مبيناً انه ستتم دعوة المختصين بالقطاعين العام والخاص بهذا المجال لإشراكهم بالمقترح المنظور امام اللجنة خلال الاجتماعات المقبلة.
وكشف الحويلة ان هناك اكثر من تصور بأن يتضمن هذا القانون كل ما هو جديد من تجارب الدول المتقدمة في مجال التعليم العالي كسنغافورا والولايات المتحدة الاميركية وكندا والمملكة المتحدة، معرباً عن امله في اتمام الانتهاء من هذا المقترح خلال دور الانعقاد الحالي.
واشار الحويلة الى ان اللجنة تتجه لتبني إنشاء جامعات جديدة متخصصة في جميع محافظات البلاد عوضاً عن انشاء افرع للجامعات القائمة حالياً فيها لخلق نوع من التنافسية والارتقاء بالعملية التعليمية، مؤكداً ان هذا القانون سيخلق فرص عمل جديدة لحملة شهادة الدكتوراه في مختلف التخصاصات من غير المبتعثين عن طريق جامعة الكويت او الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (29) لسنة 1966 في شأن تنظيم التعليم العالي 
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 6 لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي
«التعليمية»: قانون شامل للجامعات قريباً
عسكر يقترح قانوناً لتنظيم الجامعات والكليات المجتمعية والمعاهد الحكومية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور