الملف الصحفي


جريدة القبس - الثلاثاء 19 أبريل 2016 , العدد 15404

«التعليمية»: قانون شامل للجامعات قريباً

أعلن رئيس اللجنة التعليمية، د. عودة الرويعي، عن الانتهاء من مناقشة قانون حقوق المؤلف والحقوق المجاورة، ورفع التقرير إلى المجلس ليدرج على جدول أعمال الجلسة المقبلة، موضحا أن القانون سيعزز من مكانة الكويت بين الدول، خاصة فيما يعرف بحقوق المؤلفين.
وأوضح الرويعي «أن القانون يعالج التقارير، التي كانت تتناول وضع الكويت في هذا الموضوع بصورة لا تليق بسمعة الكويت، وبالتالي بعد الانتهاء من التصويت على القانون في المجلس وإقراره، سنكون ساهمنا في تحسين صورة الكويت خارجيا في هذا المجال».
وأضاف «كما ناقشنا قانون الجامعات الحكومية، الذي سيعالج مشكلات قانون 29/66 الخاص بتنظيم التعليم العالي، والقانون الخاص بقانون جامعة جابر، وقانون جامعة صباح السالم في الشدادية، وبالتالي فإن القانون سيعالج جميع الأمور»، قائلا: «بعد الانتهاء من مناقشة القانون خلال الاجتماعات المقبلة سيكون هناك قانون شامل».
وقال الرويعي «لن نجد مشكلة في إنشاء الجامعات الحكومية مستقبلا، في حال إقرار هذا القانون، بحيث سيكون لدينا على الأقل 3 جامعات حكومية تحت مظلة هذا القانون، وهي جامعة الكويت الحالية، ومدينة صباح السالم، وجامعة جابر التي سيحويها هذا القانون، فضلاً عن الكليات التي قد تنفصل عن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي لتشكيل نواة جامعات جديدة».
هيئة التدريس
وأضاف «كما ناقشنا دعوة وزير التربية والقياديين في الوزارة، لمناقشة ما يحدث حاليا في الوزارة من مشاكل وسلوكيات من الهيئة التدريسية تجاه الطلبة، وبالتالي هناك جزاءات واجراءات واضحة، من خلال وجود ملاحظات في سلوكيات الطلبة، ولكن لا نعلم ما هي الجزاءات التي تتخذ بحق الهيئة التدريسية في حال خروجهم عن السلوكيات التربوية والمهنية».
وأوضح أنه ستتم أيضا مناقشة أمور أخرى خاصة بما يعرف بالاختبارات الإشرافية، ومتابعة الإسئلة البرلمانية التي وجهت لوزير التربية بهذا الصدد، لافتا إلى أن هناك وجهة نظر بأن الاختبارات التي تمت، يجب أن تتم معالجة المثالب الخاصة بها، قبل البدء بالاختبارات المؤجلة.
وقال: كما كلفنا في اللجنة بتشكيل خطة عمل خاصة بالإجراءات، التي من شأنها متابعة ومراقبة الشأن التربوي في التعليم العام، ونحن الآن ننتظر الإحالات من المجلس إلى اللجنة التعليمية لبحث الأمور الخاصة بوزارة التربية».

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (29) لسنة 1966 في شأن تنظيم التعليم العالي
المليفي يطالب بإقرار قانون الجامعات الحكومية
«التعليمية» تنتظر مشروع «الجامعات الحكومية»
عسكر يقترح قانوناً لتنظيم الجامعات والكليات المجتمعية والمعاهد الحكومية
«التعليمية البرلمانية» تناقش مشروع قانون حقوق المؤلف والحقوق المجاورة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور