الملف الصحفي


جريدة الراي - الثلاثاء 05 أبريل 2016 - العدد 13427

المراسلات الحكومية... إلكترونية من يناير 2017
مجلس الوزراء قرر وقف التراسل الورقي بين الوزارات مطلع العام المقبل

قرر مجلس الوزراء تعميم التراسل الإلكتروني على الجهات الحكومية وإيقاف التراسل الورقي اعتبارا من الأول من يناير 2017.
وجاء قرار المجلس في اجتماعه الأسبوعي الذي عقده أمس في قاعة مجلس الوزراء في قصر بيان برئاسـة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، بعد الاطلاع على توصية لجنة متابعة قرارات مجلس الوزراء والتنمية، بشأن اطلاعها على آخر مستجدات وتطورات مشروع التراسل الإلكتروني.
وقال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيـخ سلمان الحمود، في تصريح صحافي بعد الاجتماع إن المجلس اطلع في مستهل اجتماعه على الرسالة التي تلقاها سمو الأمير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، المتضمنة دعوة سموه لحضور القمة التي ستعقد بين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس الولايات المتحدة الأميركية، المقرر عقدها في الرياض في 21 أبريل الجاري.
وأضاف أن المجلس اطلع كذلك على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من ملك المملكة المغربية الشقيقة محمد السادس، والتي تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، والحرص المشترك على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها في كافة المجالات والميادين، وتدارس سبل الارتقاء بالشراكة الخليجية ـ المغربية إلى أعلى مستويات. ثم اطلع مجلس الوزراء على الرسالة الموجهة لسمو الأمير مــن رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية أشرف غاني، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد تسك، والتي تعلقت باستضافة الاتحاد الأوروبي وحكومة أفغانستان مؤتمرا وزاريا حول أفغانستان والمقرر عقده في بروكسل خلال شهر أكتوبر المقبل.
كما اطلع مجلس الوزراء على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، المتضمنة دعوة سموه لحضور استعراض منتصف المدة الشامل والرفيع المستوى لتنفيذ برنامج عمل اسطنبول المعني بأقل البلدان نموا، والمزمع عقده في مدينة انطاليا في الجمهورية التركية خلال شهر مايو المقبل. واطلع مجلس الوزراء كذلك على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي، التي تضمنت التهنئة بنجاح مؤتمر المانحين لدعم سورية، والذي عقد في لندن شهر فبراير الماضي، والتأكيد على استعداد البنك للتعاون مع المجتمع الدولي بهدف حشد المزيد من الموارد المالية لتلبية الاحتياجات الإنمائية والتنموية لدول منطقة الشرق الأوسط.
كما أحاط رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، المجلس علما بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد اخيرا وزير خارجية الجمهورية السودانية الشقيقة إبراهيم غندور، وفحوى المحادثات التي أجراها، والتي تناولت سبل تعزيز الروابط الوثيقة القائمة بين البلدين الشقيقين وتوسيع علاقات التعاون بينهما في كافة المجالات والميادين، بالإضافة إلى القضايا الأخرى محل الاهتمام المشترك.
كما بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

قانون رقم 20 لسنة 2014 في شأن المعاملات الإلكترونية 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل- مرسوم رقم 266 لسنة 2006 بإنشاء الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات 
قرار مجلس الوزراء رقم (303) لسنة 2014 بتحديد الوزير المختص بتطبيق أحكام القانون رقم 20 لسنة 2014 في شأن المعاملات الإلكترونية
 «الخدمة المدنية»: المراسلات الإلكترونية بدلا من الأوراق.. قريبا
مجلس الوزراء يرجئ تنفيذ مشروعي «التراسل الإلكتروني» والنظام المرئي الثنائي
مجلس الوزراء: استخدام التراسل الإلكتروني بين الجهات الحكومية ومحاسبة المتقاعسين
الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات : ربط الوزارات الخدماتية إلكترونياً لسرعة إنجاز المعاملات

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور