الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الخميس 16 ديسمبر 2010 - العدد 11490

نظم الاجتماع الأول للنظام الآلي الخاص بإدارة الموارد البشرية
«الخدمة المدنية»: المراسلات الإلكترونية بدلا من الأوراق... قريبا

كتب عبدالله راشد
أكد وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي أن النظام الجديد الخاص بادارة الموارد البشرية هو احد الانظمة الاساسية ضمن الانظمة المتكاملة للخدمة المدنية التي تسعى الى تطبيق المفهوم الصحيح لمعنى الحكومة الالكترونية.
وقال الرومي خلال رعايته للاجتماع الاول للنظام الآلي الخاص بادارة الموارد البشرية داخل البلاد والذي نظمه الديوان بمشاركة 30 جهة حكومية صباح أمس : ان «النظام المتكامل للخدمة يحتوي على 51 نظاما فرعيا لتيسير العمل في الجهات الحكومية، وتنمية القدرات البشرية من خلال التعرف على الدورات المختلفة التي يوفرها الديوان والتسجيل فيها».
وأوضح، اننا في المرحلة الثانية من النظام بعد اخذ التعديلات التي اضافها الديوان والجهات الحكومية والتي من شأنها جعله أكثر سهولة ويسرا، مشيرا الى الاستمرار في اخذ الملاحظات حتى نتأكد أنه يلبي الاحتياجات كافة.
وكشف ان الاستخدام الامثل لهذا النظام سيؤدي الى الاستغناء عن الاوراق ونكتفي بالمراسلات الالكترونية، ما سيصل بنا الى التنمية المطلوبة للموظفين في الجهات الحكومية.
وأشار الرومي الى ان البرامج والدورات التدريبية لا تأتي من اجتهادات الديوان فقط وانما تأتي في الجزء الاكبر منها كاقتراحات من الوزارات والمؤسسات الحكومية حسب احتياجاتها.
ولفت الى ان البرامج التدريبية لديوان لا تقتصر على الكويت، مبينا ان الديوان انهى اخيراً عددا من الاتفاقيات مع دول مثل بريطانيا واليابان وسنغافورة لتدريب القيادات في مجموعات ثلاث، مشيرا الى الاستمرار في ايفاد المهندسين والمختصين الى الدول المتقدمة لاكسابهم المهارات التكنولوجية المتقدمة بحسب تعليمات وزير التنمية وبما يتماشى مع خطة التنمية.
وأعلن الرومي عن مشاريع حيوية مرتبطة بالاحتياجات التدريبية وتعزيز القدرات الادارية على مختلف الوظائف ضمن خطة التنمية الشاملة، من بينها اعداد المدربين الوطنيين، مشيرا الى ان العام المقبل سيشهد الغاء المراسلات في ما يتعلق بالترشيحات والخطط التدريبية.
ومن جانبه قال وكيل ديوان الخدمة المدنية المساعد لشؤون التطوير الإداري زيد النويف ان الموارد البشرية عنصر فعال في التنمية يجب التعامل معها بالبرامج المختلفة ضمن خطة الديوان.
وبي،ن ان الديوان يتعامل مع مختلف المستويات الوظيفية ليكون لها دور فاعل، مشيرا الى دور الجهات الحكومية الذي يعد مساندا لخطط الديوان من خلال التقييم المستمر لعملية التدريب بطريقة علمية ومدروسة.
وبدوره قال مدير مركز نظم المعلومات أحمد العبد الجليل : ان « النظم المتكاملة تطبق في 36 جهة حكومية، كالشؤون الادارية والمالية وفي ما يتعلق باتخاذ القرار والمسميات الوظيفية والهياكل».
وأضاف، ان النظام في تطور مستمر لتوفير الوقت والجهد، مشيرا الى اعادة هندسته ضمن الموقع الالكتروني للديوان.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور