الملف الصحفي


جريدة الجريدة - الثلاثاء 29 مارس 2016

«التعليمية» تنتظر مشروع «الجامعات الحكومية»

ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية أمس مشروعا بقانون بشأن حقوق المؤلف والحقوق المجاورة، والاقتراح بقانون بشأن تنظيم الجامعات والكليات المجتمعية والمعاهد الحكومية، والاقتراح بقانون بشأن التعليم الخاص.
وقال رئيس اللجنة عودة الرويعي، في تصريح صحافي عقب انتهاء الاجتماع، إن اللجنة بانتظار أن ترسل إليها الحكومة مشروعها حول الجامعات الحكومية، لدراسته وبحثه، موضحا أن وزير التربية وزير التعليم العالي وعد اللجنة بإرسال المشروع خلال هذا الاسبوع او الاسبوع المقبل.
وأردف ان اللجنة استكملت مناقشة قانون حقوق المؤلف، وتمت مراجعة الكثير من المواد، مشيرا إلى ان اللجنة ستستكمل مناقشة هذا القانون في اجتماعاتها المقبلة.
وحول قانون التعليم الخاص ذكر ان اللجنة ستدعو في اجتماعها المقبل جميع المختصين في هذا الشأن، سواء من ملاك المدارس أو أولياء الأمور، لاسيما موضوع ضبط رفع الرسوم من قبل وزارة التربية.
وتابع ان اللجنة ناقشت موضوع مساواة السن التقاعدي لأعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لتكون شروط التقاعد منطبقة على الكل طالما أن الجميع في مجال واحد.
واوضح انه تم ايضا مناقشة الاختبارات للوظائف الإشرافية، فمحتوى الاختبار لم يتغير كثيرا، لكن كانت المشكلة في تطبيقه وتحويله إلى مادة إلكترونية، إذ قد يكون هناك خلل في حجم الخط والوقت المتاح للإجابة، ولابد من تأهيل جميع المتقدمين وإعطائهم الفرصة للتدريب على الاختبار، مثله مثل الاختبارات العالمية «التوفل» و»الجيمات».

قانون رقم (64) لسنة 1999 فى شأن حقوق الملكية الفكرية
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (29) لسنة 1966 في شأن تنظيم التعليم العالي
قرار بشأن تعديل مادة من القرار الخاص بنظام التعليم الخاص غير الحكومي
المليفي يطالب بإقرار قانون الجامعات الحكومية
عسكر يقترح قانوناً لتنظيم الجامعات والكليات المجتمعية والمعاهد الحكومية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور