الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاثنين 15 اغسطس 2011 ,15 رمضان 1432 , العدد 13727

 ضبط وافد بحوزته سندات الأموال
«الشؤون»: جمعية نفع عام تخالف القوانين وتجمع التبرعات

حمد الخلف
علمت القبس من مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أنه تم اكتشاف مخالفة من قبل إحدى جمعيات النفع العام المتخصصة في محاربة إحدى الظواهر السلبية في المجتمع، تتمثل في قيام أحد موظفيها الوافدين بجمع التبرعات النقدية من المتبرعين عن طريق سندات تمت طباعتها لهذا الغرض، وهو ما يخالف قوانين ولوائح الوزارة المنظمة لعمل الجمعيات الأهلية.
وذكرت مصادر أن المعلومات وصلت إلى الوزارة من قبل أحد المخافر التي ألقت القبض على الوافد وبحوزته السندات والأموال التي تم جمعها، لافتا الى ان الوزارة ستستدعي رئيس الجمعية لمناقشته في هذه المخالفة.
من جانب آخر، عقد صباح أمس الاجتماع الثاني للجنة الإعداد والتحضير لاستضافة المهرجان الخليجي الثالث للعمل الاجتماعي «الكويت 2012» برئاسة وكيل الوزارة محمد الكندري وعضوية الوكيل المساعد لقطاع التنمية منيرة الفضلي، ومدير ادارة الشؤون المالية حسين الدويهيس ومديرة ادارة العلاقات الخارجية نوال الغايب ومدير ادارة الطفولة والامومة إقبال الرميضين وباقي أعضاء اللجنة.
وذكر مصدر مطلع أنه تم خلال الاجتماع مناقشة متطلبات الإعداد والتنسيق لاستضافة أعمال المهرجان المذكور، وإعداد الميزانية المطلوبة للإعداد والتحضير لاستضافة المهرجان، ومناقشة المهام المساندة الأخرى التي تساهم في إنجاز عمل اللجنة، لافتا إلى أن المهرجان سيقام في ارض المعارض الدولية في مشرف خلال ابريل المقبل.
واوضح المصدر ان الكندري طالب خلال الاجتماع بالعمل على ان يكون تنظيم الاحتفال بالتعاون مع جميع القطاعات، خاصة ان مشاركات دول مجلس التعاون جميعها ستكون فرصة لتحقيق الشعار وابراز جهود وقدرات المشاركين، وايضا حتى يكون لكل نشاط من انشطة المهرجان ما يؤكد دور العمل الاجتماعي في المنظومة الخليجية، وتم بحث ومناقشة وضع برامج الاحتفال بما يتوافق مع الشعار المقترح للمهرجان.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور