الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الخميس 29/4/2004

وزير الداخلية عزى بضحايا سوريا وترأس اجتماعاً مشتركاً مع العدل والتقى العطية وتركي بن بندر
فرق مشتركة بين الداخلية والعدل لمتابعة تنفيذ الأحكام بالمحافظات

بعث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ نواف الاحمد ببرقية عزاء الى اللواء علي حمود وزير الداخلية في الجمهورية العربية السورية الشقيقة هذا نصها:
تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ حادث التفجيرات الاجرامية الارهابية التي وقعت مؤخرا في حي المزة الدبلوماسي غرب العاصمة السورية والتي استهدفت أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن في البلد الشقيق.
واننا اذ نتوجه لكم بأعمق عبارات المشاركة والعزاء لنسأل الله العلي القدير ان يتقبل الشهداء بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ويمن على المصابين بعاجل الشفاء، وان يحفظ شعب الجمهورية العربية السورية الشقيقة من كل مكروه وان يديم عليها نعمة الامن والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس بشار الاسد حفظه الله ورعاه.
من جهة أخرى، استقبل النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح في مكتبه صباح امس الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية بمناسبة زيارته للبلاد وقد تم خلال اللقاء تبادل عدد من المواضيع من ضمنها الاجتماع التشاوري الخامس لوزراء الداخلية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تستضيفه دولة الكويت في الرابع من شهر مايو القادم.
كما استقبل الشيخ نواف الاحمد في وقت لاحق الامير تركي بن بندر آل سعود بمناسبة زيارته للبلاد حيث تم خلال اللقاءين تبادل الاحاديث الودية ومناقشة بعض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وذلك بحضور مدير عام الادارة العامة لمكتب الوزير العميد محمد الجمعة.
وكان الشيخ نواف الاحمد ترأس امس اجتماعا تنسيقيا بين وزارة الداخلية ووزارة العدل بحضور وزير العدل احمد باقر وكبار قياديي الوزارتين.
وقد رحب الشيخ نواف في بداية الاجتماع بالحضور موضحا أن هذا الاجتماع يأتي بهدف التنسيق فيما يتعلق بالقضايا التي تحتاج لمتابعة وتعاون بين الوزارتين والمتعلق بعملية الضبط والمتابعة وتنفيذ الاحكام.
كما ناقش المجتمعون طريقة تفعيل آلية تنفيذ الاحكام القضائية الصادرة التي من اهمها حفظ حقوق ومصالح المواطنين والمقيمين واتخاذ القرارات بشأن تنفيذ الاحكام وتبادل التنسيق والتعاون المشترك ما بين وزارتي الداخلية والعدل عن طريق الربط الآلي من اجل مرونة تنفيذ الاوامر المتعلقة بالتنفيذ.
كما اتفق المجتمعون على تشكيل فرق عمل مشتركة ووحدات تنفيذ موزعة على المحافظات عبر تخصيص مواقع لها.
وفي نهاية الاجتماع اعرب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح عن شكره وتقديره للجهود المبذولة في هذا المجال متمنيا ان تستمر هذه الجهود من اجل حفظ الامن في ربوع البلاد.
حضر الاجتماع وكيل وزارة الداخلية الفريق ناصر احمد العثمان ووكيل وزارة العدل مشاري المطيري ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء غازي العمر ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط والتنمية اللواء محمد ابراهيم السبيعي.
وقد مثل وفد الداخلية كل من مدير عام الادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام العقيد د.حسين عبدالسلام ومدير عام الادارة العامة لنظم المعلومات عقيد عادل المنيس ومدير ادارة تنفيذ الاحكام الجنائية العقيد يعقوب الفضالة ومدير ادارة التنفيذ المدني العقيد فاضل المسلم ومدير ادارة تنفيذ احكام المرور العقيد جاسم الحداد ومدير ادارة العلاقات العامة المقدم عادل الحشاش.
وقد مثل وزارة العدل كل من وكيل وزارة العدل مشاري المطيري ومدير عام الادارة العامة للتنفيذ المستشار علي الضبيبي ورئيس مكتب التنفيذ الجنائي والعلاقات الخارجية المستشار نجيب الملا ورئيس مركز المعلومات الآلي عبدالله عبدالرحيم ومدير الادارة القانونية الدكتور بدر الزمانان وقيادي من وزارة العدل عبدالعزيز الماجد.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور