الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاثنين, 3 ديسمبر, 2007 - 23 ذوالقعدة 1428- رقم العدد: 12395

حزب الأمة : إسقاط القروض بلا شروط

قال حزب الأمة انه يتابع قضية إسقاط القروض عن المدينين من المواطنين وما تقدم به بعض اعضاء مجلس الأمة من مشاريع قوانين لحل هذه المشكلة الخطيرة على مستقبل المجتمع الكويتي ومستقبل أبنائه.
وأكد الحزب في بيان صحفي على موقفه الثابت الداعي الى اسقاط القروض باعتباره الحل الذي يطالب به الشعب الكويتي لهذه المشكلة ويطمح إليه.
وأكد ان مشروع قانون إسقاط فوائد الديون او وضع برامج مشروطة لشراء المديونيات ما هو الا التفاف على الحل الجذري لقضية اسقاط القروض والمتمثل باسقاطها كليا، واما مشروع قانون شراء المديونيات وجدولتها فهو حل جزئي ومؤقت وخطوة اولى نحو رفع المعاناة عن المدينين من المواطنين.
وحمل حزب الأمة الحكومة المسؤولية الكاملة كمسبب اساسي لهذه المشكلة لعدم قيامها بواجباتها تجاه الشعب الكويتي في خلق سياسات تنموية على جميع الأصعدة خصوصا بما يمس حياة المواطن بشكل مباشر من اسكان وتعليم وصحة وما في هذه القطاعات الحيوية من ترهل وفساد واحتكار جعلت المواطن يتجه نحو الاقتراض لسد حاجاته الأساسية مماجعله يقع تحت عبودية الدين والاعتراض من المؤسسات المالية خاصة في ظل غياب حماية القوانين المنظمة لعملية الاقتراض.
ودعا الحزب اعضاء مجلس الأمة والحكومة الى مراعاة ذوي الدخل المحدود الذين يمثلون غالبية الشعب الكويتي خاصة في ظل التدني الكبير لمستوى الرواتب والأجور والارتفاع العام لأسعار السلع والخدمات والعقارات والايجارات وغيرها مما اثر سلبا في المستوى المعيشي لغالبية الشعب الكويتي، كما ان عدم حل مشكلة مديونيات المواطنين بدعوى عدم المساواة ما هو الا تكريس للظلم الاجتماعي وتوسيع للهوة بين طبقات المجتمع.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور