الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 25 أبريل 2023

جريدة الجريدة - الثلاثاء 5 شوال 1444هـ  - 25 أبريل 2023

إعلان آلية شغل الوظائف الإشرافية الإدارية بالجامعة... قريباً

تتجه جامعة الكويت الى وضع الالية المناسبة لاعلان شغل الوظائف الاشرافية الادارية الشاغرة قريبا، بعد ان اعلن ديوان الخدمة المدنية الاسبوع الماضي إنهاء وقف التعيين بالمناصب القيادية وشغل الوظائف الاشرافية.
وذكرت مصادر مطلعة في الجامعة لـ «الجريدة» أن الامانة العامة بالجامعة حددت الادارات التي يوجد بها شواغر في المناصب (مدير، ومراقب، ورئيس قسم)، خاصة بعد ان وافق مجلس الجامعة في اجتماعه الاخير على تعديل الهيكل التنظيمي المطور لجامعة الكويت بإلغاء جميع الشعب الإدارية فور خلوها من شاغريها عدا الموجود منها في الكليات، وذلك في ضوء كتاب ديوان الخدمة المدنية في هذا الشأن.
وبينت أن هناك أعدادا جيدة من الوظائف الإشرافية المتوافرة التي ستتيح لعدد كبير من العاملين في الجامعة أن يتبوأ مناصب إشرافية، خاصة أن اخر اعلان قبل سنتين.
وأوضحت المصادر أن الجامعة وضعت خطة لتسكين المناصب الادارية فيها، وسيتم توزيعها وفق لجان ووفق تميز مبني على الأداء الوظيفي للموظف وتاريخه الوظيفي، وبالتالي ستكون هناك فرصة لتصعيد جيل من شباب الموظفين والموظفات الذين يحظون بالمناصب الإشرافية في جامعة الكويت.
يذكر أن الجامعة تعاني فراغا اداريا كبيرا على مختلف الاصعدة دون حلول منذ بداية جائحة كورونا بدءا من منصب مدير الجامعة الذي قدم استقالته في نوفمبر الماضي، وتنتظر الجامعة تشكيل لجنة اختيار مدير جديد لها خلال الفترة المقبلة، الامر الذي سيحرك عجلة تسكين المناصب القيادية بالجامعة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 25 لسنة 2006 م بشأن شروط شغل الوظائف الإشرافية بالوزارات والإدارات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة التي تسري بشأنها أحكام قانون ونظام الخدمة المدنية
 الحربي يعدل شروط مقابلات الوظائف الإشرافية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور