الملف الصحفي


جريدة الجريدة السبت 16 جمادى الأولى 1441هـ -11 يناير 2020م

الحربي يعدل شروط مقابلات الوظائف الإشرافية

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي قرارا بشأن الشروط والضوابط الإضافية لشغل الوظائف الإشرافية بوزارة التربية وإجراءات شغلها، إذ تمت اضافة بعض الشروط، ومنها رفع نسبة النجاح في المقابلة الشخصية إلى 75 في المئة على أن تسند الوظيفة للمرشح الحاصل على أعلى درجة وفقا للترتيب النهائي للدرجات.
وأوضح القرار أنه في حالة كانت المقابلة لأجل وظيفة محددة في أكثر من منطقة تعليمية فتسند الوظيفة للعدد المطلوب من المرشحين وفقا للترتيب النهائي لدرجات المقابلة التي حصلوا عليها، لافتا إلى أنه في حال تساوى مرشحان أو أكثر في عدد الدرجات التي حصلوا عليها يتم إجراء المفاضلة بين المرشحين المتساوين بحيث ينظر للموظف التابع لنفس الادارة، فإن لم يوجد ينظر إلى الموظف في ذات القطاع لمدة لا تقل عن سنتين، والاخذ بعين الاعتبار الأقدم في شغل الوظيفة الإشرافية، ثم الأعلى في الدرجة المالية، ثم الأقدم في تاريخ التعيين، على أن تتولى إدارة الموارد البشرية التدقيق على طلبات المتقدمين، وتسجيل البيانات والملاحظات، وإرسال كشف بأسماء المتقدمين مرفق به المستندات إلى رئيس لجنة المقابلة. وأضاف، أما فيما يخص وظيفة المدير العام ومدير الإدارة والموجه الفني العام فإن الوزير يشكل لجنة للمقابلة برئاسة وكيل الوزارة، وعضوية الوكيل المساعد للتعليم العام، وثلاثة من الوكلاء المساعدين.
وشدد القرار على ضرورة تسجيل جميع المقابلات الشخصية تسجيلا صوتيا، واعتماد النتيجة من رئيس اللجنة وفق النماذج المرفقة للتقييم، ورفع النتائج محل المقابلة بكل مستوياتها بمغلف سري إلى السلطة المختصة وفقاً لقرارات التفويض السارية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 25 لسنة 2006 م بشأن شروط شغل الوظائف الإشرافية بالوزارات والإدارات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة التي تسري بشأنها أحكام قانون ونظام الخدمة المدنية
 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور