الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الخميس 13 أبريل 2023

جريدة الجريدة - الخميس 22  رمضان 1444هـ  - 13 أبريل 2023

الخالد يوجه بقبول الاحتياط بدفعتي ضباط الشرطة والكلية العسكرية
 «علي الصباح» تقبل 300 طالب ضابط و100 احتياط

أصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد توجيهاته لقطاع التعليم والتدريب بقبول الاحتياط الذين تم اختيارهم في القرعة التي أجريت للمقبولين من دفعة الطلبة الضباط الجامعيين 31 في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية وعددهم 100 وكذلك الاحتياط الـ 100 في دفعة 23 للطلبة الضباط الجامعيين بالكلية العسكرية.
وتأتي توجيهات الخالد بقبول الاحتياط ترجمة للتوجيهات السامية للقيادة السياسية والتي توصي دائما بضرورة دعم وتشجيع الشباب الكويتيين، ومنحهم الفرصة للعطاء والبذل والعمل لخدمة الوطن من مختلف المواقع والتخصصات.
وكانت كلية علي الصباح العسكرية أعلنت مساء أمس الأول قبول 300 طالب ضابط، و100 طالب ضابط احتياط من أصل 3155 متقدما للقرعة من جميع التخصصات من حملة الشهادات الجامعية (دفعة 23).
وأجريت القرعة في مبنى متعدد الأغراض بمعسكرات المباركية على فترتين، فترة صباحية للتخصصات العلمية وفترة مسائية للتخصصات الأدبية.
وحضر إجراءات القرعة وكيل وزارة الدفاع الشيخ د. عبدالله مشعل الصباح، ورئيس الأركان العامة للجيش بالتفويض اللواء الركن د. غازي الشمري، وآمر كلية علي الصباح العسكرية العميد الركن خالد العتيبي، وعدد من كبار الضباط القادة بالجيش، وعدد من ممثلي الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة).
من جهته، هنأ آمر كلية علي الصباح العسكرية المقبولين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح ليكونوا جنباً إلى جنب مع إخوانهم في القوات المسلحة، ولمن لم يحالفهم الحظ في عملية القرعة التوفيق والسداد في خدمة الوطن من مختلف المواقع والتخصصات والوظائف.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قرار وزارة الدفاع رقم 1764 لسنة 2001 بشأن نظام الدراسة في كلية علي الصباح العسكرية
اللائحة وفقاً لآخر تعديل - قرار وزارة الدفاع رقم (1) لسنة 1999 بشأن لائحة النظام الداخلي لكلية علي الصباح العسكرية
قبول 472 طالباً ضابطاً في كلية علي الصباح العسكرية
الأمير يرعى تخريج دفعتين من ضباط الجيش في كلية علي الصباح العسكرية
الخالد: رفع سن تسجيل الجامعيين كـ«طلبة ضباط» في كلية علي الصباح العسكرية إلى 30 عاماً

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور