الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأحد 31 يوليو 2022

جريدة الأنباء - الأحد 2 محرم  1444هـ  - 31 يوليو 2022

سحب المدنية من المخالف وتسليمها لأقرب مخفر لضبطه واستكمال إجراءات «ترحيله»
الأحمد: تفعيل «إبعاد الوافدين» المخالفين للقانون البيئي

دارين العلي - عبدالله قنيص
وجه مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد تعليمات لإدارة التفتيش والرقابة البيئية بضرورة تفعيل القرار الخاص بإبعاد الوافدين المخالفين للقانون البيئي، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية.
ولفت الأحمد إلى اتخاذ إجراءات أكثر شدة مع المخالفين، ومنها إبعاد المقيمين ممن يخالفون القانون البيئي، وبالأخص مسألة الصيد في جون الكويت، ونقل المخلفات وإلقاؤها في الأماكن غير المخصصة لها وسرقة الرمال، وأي مخالفة بيئية تشكل جرما كبيرا بحق البيئة وبالتالي تستوجب إبعاد المخالف.
وطالب الأحمد المفتشين بعدم تحرير مخالفة بيئية في حال رصدها، وإنما الاكتفاء بتسجيل محضر معاينة للمخالفة وسحب البطاقة المدنية من المخالف وتسليمها لأقرب مخفر شرطة، إذ تم توجيه المخافر لضبط هؤلاء والإبقاء عليهم في الزنزانة المخصصة لحين الانتهاء من إجراءات إبعادهم عن البلاد.
وتهدف الهيئة من هذا التحرك إلى التشدد في تطبيق القانون، ليكون رادعا للمخالفين والدفع إلى احترام البيئة وقوانينها، وذلك بعد رصد عدد من المخالفات التي ارتكبها وافدون من جنسيات مختلفة استهدفت تلويث البيئة ومخالفة قوانين الصيد ، مما استدعى التوجه نحو تشديد العقوبة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (21) لسنة 1995م بإنشاء الهيئة العامة للبيئة  
قانون رقم (42) لسنة 2014م في شأن إصدار قانون حماية البيئة
«البيئة» تدرس تعديل القانون البيئي

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور