الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 23 فبراير 2021

جريدة الأنباء - الثلاثاء 11 رجب 1442هـ - 23 فبراير 2021م

التأكيد على أن الإشراف على عقود النظافة لن يكون حسب المنطقة .. وتدوير شامل لموظفي النظافة ورؤساء النوبات
السماح للمكاتب الهندسية والدور الاستشارية بإصدار رخص البناء في «الخاص» و«الاستثماري»
ربط آلي بين البلدية و«هيئة المعلومات» لإجراء عمليات فرز ودمج المحلات وإسقاط الأرقام المدنية بحالة هدم المبنى

بداح العنزي
أوصت اللجنة التنسيقية في البلدية خلال اجتماعها برئاسة مدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي بإصدار العديد من التوصيات أبرزها السماح للمكاتب الهندسية والدور الاستشارية بإصدار رخص البناء في السكن الخاص والاستثماري.
وتضمنت التوصيات التي تنفرد بنشرها «الأنباء» ما يلي في مجال الربط مع الإسكان:
1- تكليف الإدارة القانونية بدارسة الاستفسار المقدم من المدير العام وفق الحالة المعروضة والإفادة ضمانا لتيسير وتسهيل إنجاز المعاملات بما يخفف العبء على المراجعين.
2- تكليف رؤساء قطاعات أفرع البلدية بمتابعة تشغيل البرنامج لدى أفرع البلدية كل فيما يخصه وفق الضوابط والاشتراطات الهندسية المقررة.
3- تكليف مدير فرع بلدية الجهراء باستكمال كل الإجراءات المتعلقة بتحديث البرنامج.
4- تكليف نائب المدير العام لشؤون محافظتي العاصمة والجهراء بإعداد عرض مرئي على اللجنة بالاجتماع القادم بشأن برنامج السماح للمكاتب الهندسية والدور الاستشارية بإصدار رخص البناء بالسكن الخاص والاستثماري.
5- تكليف إدارة مركز نظم المعلومات التنسيق مع نائب المدير العام لقطاع المساحة للاطلاع على البرنامج الخاص بالربط مع الهيئة العامة للزراعة للبدء بتشغيل وتدريب الموظفين للعمل عليه.
6- تكليف نائب المدير العام لقطاع المساحة التنسيق مع الهيئة العامة لشؤون الزارعة والثروة السمكية للبدء في التشغيل.
7- تكليف كل من مدير فرع بلدية الجهراء، وم.خالد بوعركي بإعداد مشروع تشكيل فريق عمل ميداني لكل محافظة للقيام بإدخال البيانات كاملة لربطها مع الأرقام الألية والأنشطة المسموحة.
8- تكليف إدارة مركز نظم المعلومات باستكمال الإجراءات اللازمة للربط مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية بحيث يكون فرز ودمج المحلات يتم بطريقة آلية وإسقاط الأرقام المدنية في حال هدم المبنى والإفادة خلال أسبوعين.
9- تكليف مدير إدارة السلامة بفرع الأحمدي بالانتهاء من إعداد البرنامج خلال أسبوعين والعرض على اللجنة.
9- تكليف مدير إدارة السلامة بفرع الأحمدي بالانتهاء من إعداد البرنامج خلال أسبوعين والعرض على اللجنة التنسيقية بالاجتماع القادم.
10- تكليف نائب المدير العام لقطاع التنظيم العمراني بسرعة إعداد تقرير بشأن إنشاء 11 موقعا كمجمعات سكنية للعمالة الوافدة للعرض على المجلس البلدي بحد أقصى خلال أسبوعين.
11- تكليف نائب المدير العام لقطاع التطوير والمعلومات بالتنسيق مع مديري النظافة ولجنة النظافة وكل من يلزم بشأن سرعة الانتهاء من وضع الشروط المرجعية لعقود النظافة المستقبلية والعرض على اللجنة.
12- تكليف إدارة نظم المعلومات التنسيق مع وزارة العدل لاتخاذ ما يلزم نحو الاستفادة من النظام المتعلق بإيجاد قاعدة بيانات جغرافية تتضمن المحافظات والمناطق والشوارع في حال إصدار الوثائق المتعلقة بمعاملات الفرز والدمج، وكذلك تنزيل المعلومات على نظام GIS بالبلدية.
13- تكليف مدير فرع بلدية الجهراء التنسيق مع وزارة الأشغال العامة للاستفادة من البرنامج في إنجاز معاملات المخرج الصحي.
14- تكليف نائب المدير العام لقطاع المساحة لاتخاذ ما يلزم نحو إنشاء تطبيق MAP SERVICE بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات.
15- تكليف نائب المدير العام لقطاع المساحة لاتخاذ ما يلزم نحو إعداد دورة تدريبية للقياديين حول النظام.
16- رفع الموضوع الى الوزيرة للموافقة على عرض الموضوع باللجنة العليا للتخطيط والتوصية بقيام قطاعات البلدية المختصة الاستفادة من البرنامج في مباشرة اختصاصاتها وكذلك الربط مع وزارة العدل.
17- تكليف نائب المدير العام لمحافظتي حولي والأحمدي بسرعة إجراء اللازم في ضوء موافقة الإدارة القانونية والتنسيق مع قطاع المالية والإدارية للبدء في الطرح.
18- تكليف نواب المدير العام لشؤون المحافظات سرعة اتخاذ اللازم نحو تزويد قطاع المالية والإدارية بالبيانات اللازمة ونائب المدير العام لمحافظتي حولي والأحمدي بسرعة إجراء اللازم لعمل تدوير شامل لمفتشي النظافة ورؤساء النوبة مع مراعاة عدم تكرار الإشراف على عقود النظافة حسب كل منطقة تنفيذا لتوصية اللجنة العليا للتخطيط.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 33 لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الدولة لشئون البلدية رقم 206 لسنة 2009 بشأن تنظيم أعمال البناء والجداول الملحقة به 
نجاح تجربة إصدار رخص البناء.. إلكترونيا
استخراج رخص البناء إلكترونيًا.. المرحلة الثانية أكتوبرالمقبل

الفضل: عدم الترخيص للبناء الاستثماري أو التجاري ما لم يتضمن مواقف للسيارات

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة
 

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور