الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأربعاء 06 ديسمبر 2017

جريدة الجريدة - الأربعاء 6 ديسمبر 2017م

نواب: يجب الإسراع بوقف النفاذ والإفراج عن المحكومين
5 نواب زاروا السجن المركزي والتقوا المحكومين في قضية «دخول المجلس»

وسط توقعات بأن تنصف محكمة التمييز المحكومين في قضية «دخول المجلس»، ويتم الإفراج عنهم إلى حين الفصل في القضية، قام عدد من النواب بزيارة إلى السجن المركزي ومقابلة المحكومين.
وطالب النواب بسرعة البت في القضية والإفراج عن المحكومين، إلى حين انتهاء إجراءات التقاضي من محكمة التمييز، مؤكدين أنهم لم يرتكبوا جرماً مخلاً بالقانون، وكان دافعهم وطنياً لمحاربة الفساد.
وقال النائب خالد العتيبي: «تشرفت انا والنواب: عبدالله فهاد، وأسامة الشاهين، وثامر السويط، ونايف المرداس، بزيارة إخواننا المحكومين في قضية دخول المجلس، وتم الاستماع لمطالبهم المستحقة، والتي كفلها القانون، متوقعين لهم وقف النفاذ إلى حين الفصل في القضية والإنصاف في محكمة التمييز»، داعياً الله أن يحفظهم جميعاً ويعجل بالإفراج عنهم.
بدوره، قال النائب عبدالله فهاد: "تشرفنا بلقاء الشرفاء من أبناء الكويت، والزملاء النواب المحكومين في قضية دخول المجلس، ورأينا هممهم عالية ومعنوياتهم مرتفعة".
واضاف فهاد، في تصريح صحافي، "هذه الكوكبة محلها في وجدان الشعب وضميره، والسجن للصوص وسراق المال العام، ولا أقل من إخلاء سبيل عاجل لهم، لأنهم من أخيار المجتمع وصفوته، وتقديرا لوضع أهاليهم الإنساني، وتفاديا للأضرار البالغة التي ستؤثر على حاضر ومستقبل المحكومين وأهاليهم".
من جانبه، ذكر النائب نايف المرداس: "تشرفت مع بعض الزملاء بلقاء الاخوة الأخيار، والذين لم يرتكبوا جرما مخلا بالامن، وإنما دافعهم وطني ولمواجهة الفساد وادواته، آملين سرعة وقف النفاذ والافراج عنهم، لمنع إلحاق الضرر البالغ بحاضر ومستقبل المحكومين وأهاليهم".
من ناحيته، افاد النائب ثامر السويط: "تشرفت مع بعض الزملاء بلقاء رجال وطنيين طالتهم أحكام قاسية جدا، بسبب التعبير عن موقف سياسي رافض للفساد، فهم من خيرة الشباب الوطني، ولذلك نطالب بسرعة النظر في ملف القضية، ووقف النفاذ، وتمكينهم من تقديم دفوعهم، وتوفير كل حقوقهم في التقاضي".
من جهته، أعلن النائب عبدالكريم الكندري تعليقه الاستجواب الذي كان سيقدمه إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك هذا الأسبوع، نتيجة تأخره في تشكيل الحكومة، تقديرا لصاحب السمو وإكراما لضيوفه، واحتراما لمساعيه لإنجاح القمة الخليجية في هذه الظروف الصعبة.
وقال الكندري، في تصريح صحافي، إن «الدور الذي يقوم به صاحب السمو هذه الأيام يستحق منا كنواب أن نقف معه، مثلما وقفنا أثناء الأزمة الخليجية، وأن نبادر، لذلك جاء منا هذا الموقف».
وأشار الى انه كان هناك بيان سيصدر من النواب بعد اجتماعهم، على خلفية الاحكام القضائية التي صدرت بحق النواب والشباب الكويتيين، وارتأوا تأجيله إلى ما بعد القمة لدعم موقف سمو الأمير.
وتابع: «تقدمنا بطلب لعقد جلسة خاصة تتعلق بالمصارحة والمصالحة الوطنية، من أجل توحيد الجبهة الداخلية، وبناء على الرسالة التي وصلتنا من سمو الأمير بضرورة تحصينها، فإننا نطلب من رئيس مجلس الأمة توجيه الدعوة للنواب ورئيس الحكومة لحضور الجلسة بنفس المصالحة والإسراع في تشكيل الحكومة».
وزاد: «لقد أبلغنا أن الحكومة ستشكل بداية الأسبوع المقبل، ونطالبه بحضور هذه الجلسة، كما أطالب النواب أيضا بذلك»، مشيرا إلى «اننا لا نريد حضور الجلسة من أجل التصعيد والمزايدة والمجاملة، فأوضاعنا الداخلية تحتاج إلى المصارحة للوصول الى المصالحة، وما فيه الخير للشباب الكويتيين».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة
«اقتحام المجلس» أمام رئيس «الاستئناف»
«الاستئناف»: دائرة جديدة لنظر «دخول المجلس»
طلب نيابي لمناقشة قرار المكتب بتصحيح بلاغ دخول المجلس

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور