الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الأحد 2 رجب 1426 هـ ـ 7 أغسطس 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11554

توفير مكافأة
مالية عن المعلومات التي تؤدي الى مكافحته
جهاز المواطنين يحدد إجراءات تفعيل محاربة الفساد:
إعطاء المحقق في جرائم الفساد صلاحية الاطلاع على الحسابات والتحويلات البنكية للموظفين

كتب مبارك العبدالهادي:
دعا جهاز خدمة المواطنين وتقييم اداء الجهات الحكومية الى ضرورة التزام جميع الجهات الحكومية بالتطبيق السليم للقوانين واللوائح والانظمة بما يثبت جدية الحكومة في المرحلة المقبلة، والاسراع في تنفيذ التوصيات الصادرة عن فرق العمل المكلفة بتنفيذ تقرير فريق عمل دراسة ظاهرة تفشي الفساد الاداري.
واوضح الجهاز في مذكرة له حول تفعيل محاربة الفساد احالها الى مجلس الوزراء، ان هذا الامر يتمثل من خلال تطوير النظم والاجراءات في الدوائر الحكومية من خلال الشفافية المطلقة وتطوير النظم الادارية والمالية وتثقيف المواطنين وتعريفهم بآفة الفساد، واشراك الموظف الامين والمواطن الغيور على مصلحة الوطن في عملية محاربة الفساد.
وشدد الجهاز على ضرورة تكليف وزارة الداخلية بالاسراع في انشاء وحدة او قسم او ادارة لمكافحة جرائم الفساد مع توفير الدعم المالي اللازم، وتكليف وزارة العدل بالتنسيق مع ادارة الفتوى والتشريع والوزارات والجهات المعنية باتخاذ ما يلزم لمراجعة التشريعات الخاصة بالقضاء على الفساد ومحاربته.
وشدد الجهاز على ضرورة اعطاء المحقق في جرائم الفساد الصلاحية بالاطلاع على الحسابات والتحويلات البنكية عن طريق البنك المركزي لمتابعة الوضع المالي للموظفين الواردة عنهم شبهات بارتكاب جرائم الفساد.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور