الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   تقنية المعلومات   

جريدة الراي - الخميس 21 يناير 2016 - العدد 13352

تفويـض ضباط «الجرائم الإلكترونية» بضبط المواقع والمحال المخالفة للقانون

أصدر وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع، قراراً وزاريا بتفويض ضباط إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية في وزارة الداخلية بضبط المواقع والمحال المخالفة للقانون.
وتضمن القرار تخويل الضباط ضبط الجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات والقرارات الصادرة تطبيقا له مع عدم الاخلال بقانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية والقوانين المرعية في الدولة، وان يحرر الضباط المكلفون محضرا بالمخالفة واحالته الى النيابة العامة ولهم الاستعانة في تنفيذ مهامهم بأفراد القوه العامة.
وكلف القرار الضباط بدخول المواقع والمحال التي يوجد بها أو يشتبه بوجودها أجهزة سوفت وير أو برمجيات سوفت وير أو شبكة المعلومات نت وورك، أو مكوناتها أو نظم معلومات الكترونية للبيانات أو نظم الحاسب الالي أو المستندات والسجلات الالكترونية أو أي وسيلة من وسائل تقنية المعلومات ومنظومة الاتصالات الخاصة بها، وذلك لضبط أي من الجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.
وفي سياق أخر، ألتقى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع، في مكتبه في وزارة العدل، أمس، مجلس إدارة جمعية المحامين الجديد في أول لقاء له بعد تشكيله وبعد الانتخابات التي أجريت في الجمعية.

قانون رقم 20 لسنة 2014 في شأن المعاملات الإلكترونية
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء 
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء
الريس: نسعى لإقرار قانون الجرائم الإلكترونية 
رئيس لجنة قانون الجزاء في«المحامين» : نطالب بتشريع خاص لـ«الجرائم الإلكترونية» 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور