الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الأربعاء 19 ذي القعدة 1426 هـ ـ 21 ديسمبر 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11690

أكد أن العنجري وعد بتبنيه
الريس: نسعى لإقرار قانون الجرائم الإلكترونية

قال نائب مشرف النادي القانوني وعضو المنظمة العربية للعلوم القانونية الاستاذ سعد الريس ان النادي القانوني قابل نائب رئيس مجلس الامة الكويتي النائب مشاري العنجري في مكتبه في مجلس الامة، وذلك لتقديم قانون الجرائم الالكترونية الذي ساهم في صياغته الخبير الجنائي والعميد المساعد في كلية الحقوق الدكتور عادل المانع.
وبين الريس قائلاً: ان النادي القانوني يسعى جاهداً لدعم اقرار هذا القانون من قبل القنوات الشرعية لما له من ضرورة ملحة للمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.
وأشار إلى ان نائب رئيس مجلس الامة مشاري العنجري وعد بأن يتبنى قانون الجرائم الالكترونية الذي اعلن عنه النادي القانوني قريباً من خلال اقتراح بقانون سيقدمه إلى مجلس الامة الكويتي، وذلك بعد عرضه على اللجنة القانونية لدراسته.
واكد انه اصبح لزاماً وجود قانون مستقل لحماية المعطيات المعالجة آلياً من الجرائم الالكترونية، بعد ان اصبح الاعتماد على التكنولوجيا والتقدم التقني من قبل جميع مؤسسات المجتمع الكويتي الحكومية منها والتجارية، مشيراً الى ان الحديث عن الحكومة الالكترونية والحديث عن الاتجاه نحو التجارة الالكترونية في الكويت حديث لا معنى له من دون وجود قانون جنائي للحماية من الجرائم الالكترونية.
ومن جهة اخرى اكد رئيس النادي القانوني المحامي سعد الجريوي: ان النائب العنجري اكد اهمية وجود مثل هذا القانون في الكويت، وذلك لتنامي ظاهرة القرصنة المنظمة التي تضر بتطور البلد واتجاهه نحو التكنولوجيا والتقدم التقني.
واثنى الجريوي: على الجهود الوطنية للخبير الجنائي والعميد المساعد في كلية الحقوق الدكتور عادل المانع في صياغة مشروع قانون الجرائم الالكترونية وذلك بعد دراسة مستفيضة اعدها لحل مشكلة الاعتداء على المعطيات المعالجة آلياً خصوصاً ان القواعد العامة في القانون الجنائي لا تكفي بتوفير الحماية الجنائية للمعطيات المعالجة آلياً.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور