الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الاحوال الشخصية   

جريدة الأنباء - الخميس 27 فبراير 2014

يوسف الزلزلة لـ «الأنباء»: وزير المالية ومحافظ «المركزي» وافقا وستتم إعادة فتح باب التسجيل في الصندوق لمدة 3 أشهر
7 تعديلات جوهرية على «تنفيذية» صندوق الأسرة

مريم بندق
كشف النائب د.يوسف الزلزلة أن وزير المالية أنس الصالح ومحافظ البنك المركزي د.محمد الهاشل وافقا على إجراء 7 تعديلات جذرية على اللائحة التنفيذية لصندوق الاسرة لتتوافق مع قانون الصندوق على أن يتم ذلك خلال الأسبوعين المقبلين.
وقال النائب د.يوسف الزلزلة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»: اجتمعت مع الوزير والمحافظ وتم الاتفاق على إعادة فتح باب التسجيل في صندوق الأسرة لمدة 3 أشهر، معربا عن الأمل في أن تتمكن اللجنتان البرلمانيتان المالية والتشريعية من إنجاز المطلوب ليتم افتتاح الصندوق في مارس المقبل.
هذا، وثمن النائب د.يوسف الزلزلة تفهم وتعاون وزير المالية انس الصالح ومحافظ البنك المركزي د.محمد الهاشل وجهودهما وسعة صدرهما مما أثمر هذه التعديلات التي ستحقق مصلحة المواطنين المقترضين.
وأوضح د.الزلزلة أن التعديلات الـ 7 تتضمن:
1 ـ شمول جميع المقترضين الذين قاموا بإعادة جدولة قروضهم بعد تاريخ 30 مارس 2008.
2 ـ تسلم البنوك أوراق جميع المقترضين قبل تاريخ 30 مارس 2008 على أن يقرر البنك المركزي حق المقترض في الاستفادة من الصندوق أولا.
3 ـ في حالة رفض تسلم معاملة أي مقترض يتم تسليمه ورقة رسمية بسبب الرفض.
4 ـ استحداث رقم ساخن ودعمه برسالة صوتية مسجلة ـ بناء على طلب من النائب د.يوسف الزلزلة ـ في وحدة الشكاوى بالبنك المركزي للرد على استفسارات المقترضين.
5 ـ حق المقترض الذي سدد الأقساط كاملة في الحصول على مستند تفصيلي من البنك بالأقساط التي سددها والفوائد التي تم تحصيلها حتى يطمئن المواطن إلى أنه لم يتم تحصيل أي مبالغ زائدة منه على النسبة المعتمدة البالغة 4%.
6 ـ رد جميع المبالغ التي تم تحصيلها من المقترضين قبل تاريخ 30 مارس 2008 زيادة على النسبة المعتمدة.
7 ـ إرجاع جميع المبالغ التي تم تحصيلها من المقترضين والتي تزيد على القسط المقرر قبل اعتماد دخول المقترض لصندوق الأسرة منذ تاريخ إقرار القانون.

قانون رقم 104 لسنة 2013 في شأن إنشاء صندوق دعم الأسرة
قانون رقم (51) لسنة 2010 بإنشاء صندوق لمعالجة أوضاع المواطنين المتعثرين في سداد القروض الاستهلاكية والمقسطة تجاه البنوك وشركات الاستثمار 
المرسوم وفقا لأخر تعديل - مرسوم رقم 401 لسنة 2006 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار وزير المالية رقم 35 لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 104 لسنة 2013 بإنشاء صندوق دعم الأسرة
قرار مجلس الوزراء رقم 1232 لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (51) لسنة 2010 بإنشاء صندوق لمعالجة أوضاع المواطنين المتعثرين في سداد القروض الاستهلاكية والمقسطة تجاه البنوك

 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور