الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 - العدد12223

عبر هيئة الاستثمار... وتسقط الأرباح والفوائد
الفزيع يقترح شراء قروض المواطنين

تقدم النائب نواف الفزيع باقتراح بقانون في شأن شراء قروض المواطنين، ينص على ان تشتري الحكومة عبر الهيئة العامة للاستثمار ما تبقى من أصل القروض الاستهلاكية والمقسطة المستحقة على المواطنين من البنوك وشركات الاستثمار.
وتضمن اقتراح الفزيع المشفوع بمذكرة ايضاحية خمس مواد نصت الأولى منها على أن تقوم الهيئة العامة للاستثمار بشراء ما تبقى من اصل القروض الاستهلاكية والمقسطة المستحقة على المواطنين الذين حصلوا عليها من البنوك وشركات الاستثمار ولا تزيد قيمتها على 70 ألف دينار وأخذت بضمان الراتب وتسدد منه، وتسقط الارباح والفوائد المترتبة على هذه القروض حال دفع الحكومة ما تبقى من اصل القرض.
فيما نصت المادة الثانية على أن تقوم الحكومة بإيداع وديعة لدى الهيئة العامة للاستثمار بما يعادل قيمة القروض التي اشترتها الهيئة على ان تتنازل الحكومة عن ارباح فترة الوديعة سدادا لقيمة المبالغ التي دفعتها الهيئة سدادا لقيمة القروض الاستهلاكية.
والزمت المادة الثالثة الهيئة العامة للاستثمار بان تعطي نسبة أرباح لا تقل عن 10 في المئة بالنسبة للوديعة المعطاه من الحكومة الى ان يتم سداد قيمة القروض التي اشترتها الهيئة العامة للاستثمار.
وجاء في المادة الرابعة انه لا يستفيد من احكام هذا القانون الوزراء واعضاء مجلس الامة وأقاربهم من الدرجة الأولى.
فيما رصدت المادة الخامسة الأموال اللازمة لتنفيذ احكام هذا القانون من الاحتياطي العام للدولة مع ارجاع الاقساط المحصلة من المدينين الى الاحتياطي العام عند سدادها.


قانون في شأن إنشاء صندوق لمعالجة أوضاع المواطنين المتعثرين في سداد القروض الاستهلاكية والمقسطة تجاه البنوك وشركات الاستثمار
قرار بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون في شأن إنشاء صندوق لمعالجة أوضاع المواطنين المتعثرين في سداد القروض الاستهلاكية والمقسطة تجاه البنوك وشركات الاستثمار
ت
عديلات نيابية على قانون إسقاط فوائد القروض
 العتيبي يقترح شراء قروض المواطنين التي لا تزيد قيمتها على 70 ألف دينار
«التشريعية» تناقش غدا مقترحات شراء فوائد قروض المواطنين
بورمية يقترح شراء الحكومة قروض المواطنين واعادة جدولتها

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور