الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الاربعاء 5/1/2005

البلدية التزمت بقرار وقف إغلاق المحلات
والطويل لـ الوطن: لم تصلنا أي تعليمات

كتب خليفة الفضلي:
فيما التزمت بلدية الكويت بوقف قرار اغلاق المحلات التجارية في مناطق السكن الخاص والنموذجي بناء على تعليمات من مجلس الوزراء، كما اشارت اليه «الوطن» امس وتأكيد مسؤولي البلدية بالوقف اكد وزير التجارة والصناعة عبد الله الطويل في تصريح خاص لـ«الوطن» أن وزارته لم تتلق اي تعليمات او قرار رسمي بوقف الاغلاق مؤكدا أن الوزارة مستمرة باغلاق المحلات المخالفة في السكن الخاص.
ورغم ان اغلاق المحلات قد طال عددا من المحلات التجارية في منطقتي الفروانية وخيطان وهو الامر الذي التبس على اصحاب المحلات بأن قرار الاغلاق قد نفذ عليهم امس دون سبب وقد تم اغلاق المحلات غير المرخصة او التي انتهت فترة تراخيصها التجارية دون علم بلدية الكويت.
وعودة الى تصريح الطويل لـ«الوطن» ان الوزارة ملتزمة بالقرار الذي اصدره مجلس الوزراء باغلاق المحلات التجارية في السكن الخاص والنموذجي موضحا انه سينفذ قرار الاغلاق لافتا الى ان الوزارة لم يصلها اي قرار بالوقف مشددا على ان الوزارة تراقب جميع المخالفات في مناطق البلاد وتعمل على اغلاق اي محل مخالف سواء كان بانتهاء الرخصة التجارية او تنفيذا لقرار اغلاق المحلات في السكن الخاص.
وفيما يخص بلدية الكويت ومدى التزامها بالقرار او تأجيله اوضح نائب مدير عام بلدية الكويت لشؤون بلدية الفروانية حزام الطامي ان البلدية التزمت بوقف اغلاق المحلات في السكن الخاص والنموذجي والدخل المحدود منوها الى ان التجارة اغلقت امس عددا من المحال التجارية تطبيقا لقرار آخر اصدره مجلس الوزراء بتكليف وزارة التجارة باغلاق المحلات غير المرخصة او التي اوقفت البلدية السماح بمزاولة انشطتها بعد انتهاء تراخيصها.
وقال طامي لـ«الوطن» ان البلدية ملتزمة بالتعليمات بوقف اغلاق المحلات المرخصة حاليا في السكن الخاص لحين صدور تعليمات جديدة ببدء الاغلاق نافيا قيام البلدية امس بأي محاولة لاغلاق المحلات في خيطان وجليب الشيوخ وصباح الناصر.
واوضح طامي ان التجارة قد التبس عليها الامر رغم ان القرار بشأن اغلاق المحلات غير المرخصة يتم بالتنسيق مع البلدية والداخلية ولم تخطرنا التجارة باغلاقها المحلات امس. وخصوصا في محافظة الفروانية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور