الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الرأي العام الأثنين 02-08-2004

النون يقترح حظر هواتف التصوير: السجن 6 أشهر والغرامة للمخالفين

قدم النائب براك النون اقتراحا بقانون في شأن حظر الهواتف النقالة المزودة بتصوير فيديو او فوتوغرافي، مشفوعا بمذكرته الايضاحية.
وجاء في الاقتراح بقانون:
مادة اولى: «يحظر استيراد او جلب او حيازة الهواتف النقالة المزودة بتصوير فيديو او فوتوغرافي «البلوتوث» والتي يصدر بتحديد مواصفاتها قرار من وزير المواصلات ويعاقب على مخالفة هذا الحظر بالحبس مدة لا تجاوز ستة اشهر والغرامة التي لا تجاوز 100 دينار او احدى هاتين العقوبتين».
مادة ثانية: يلغى كل حكم يخالف احكام هذا القانون.
وذكر النون في المذكرة الايضاحية للاقتراح: «نظرا لما تمثله اجهزة البلوتوث (الهواتف النقالة المزودة بتصوير فيديو او فوتوغرافي) من خطورة بالغة على تقاليد وقيم المجتمع الكويتي ولما تمثله هذه الاجهزة من انتهاك للحرمات - خاصة عندما يمتلك ويستخدم من قبل اشخاص لا يستخدمونه الاستخدام الصحيح والذي صنعت من اجله.
مما ترتب عليه كثيرا من المفاسد والمشاكل في المجتمع، من اجل ذلك اعد هذا الاقتراح بقانون الذي نص على ان يحظر استيراد او جلب او حيازة الهواتف النقالة المزودة بتصوير فيديو او فوتوغرافي «البلوتوث» والتي يصدر بتحديد مواصفاتها قرار من وزير المواصلات ويعاقب على مخالفة هذا الحظر بالحبس مدة لا تجاوز ستة اشهر والغرامة التي لا تجاوز 100 دينار او احدى هاتين العقوبتين».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور