الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الأحد 08 مايو 2022
فارس العتيبي: منح موظفي السلكين الديبلوماسي والقنصلي نهاية خدمة تعادل رواتب خمس سنوات

قدم النائب فارس العتيبي اقتراحا بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (41 مكررا) إلى القانون رقم (21) لسنة 1962 بنظام السلكين الديبلوماسي والقنصلي وذلك بمنح الموظفين مكافآت نهاية خدمة لتحقيق الاستقرار المادي والمعنوي لهم.

443 لجنة تستقبل ناخبي «البلدي» في 8 دوائر 21 الجاري

أصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق الأول م. الشيخ أحمد النواف قرارا وزاريا لتحديد وتقييم اللجان الرئيسية والأصلية والفرعية لانتخاب أعضاء المجلس البلدي المقرر يوم السبت 21 الجاري والمتضمن 443 لجنة رئيسية وفرعية في الدوائر الثمانية،

«الصحة» تحدد إجراءات التعيين وإعادته للوظائف الطبية والمساعدة

حدد وزير الصحة د.خالد السعيد إجراءات التعيين وإعادة التعيين لـ «الكويتيين» و«الوافدين» في الوزارة من الوظائف الطبية والمهن المساعدة لها.

أسامة الشاهين: كم عدد المعينين من الوافدين من غير أبناء الكويتيات بالعقد الثاني أو «المكافأة»؟

وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي جاء كالتالي:

تعديل النظام الأساسي لـ«صندوق التنمية»

أصدر وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الشيخ د.أحمد ناصر المحمد قرارا وزاريا بشأن تعديل النظام الأساسي للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وزارة الشؤون الاجتماعية : «الأمامية» بحسابات مستحقيها الأسبوع الجاري

كشفت مصادر إدارية مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية أن الوزارة بصدد إيداع مبالغ المكافآت المالية لموظفيها المصنفين ضمن الصفوف الأمامية لمجابهة «كورونا» في حساباتهم البنكية الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن إجمالي مستحقي الصرف بلغ 1083 موظفا داوموا أثناء فترة الحظر التي حددها مجلس الوزراء خلال الموجة الأولى من الجائحة.

محكمة للطعون الانتخابية تمنع إبطال مجلس الأمة

بموجب اقتراح بقانون قدمه النائب عبدالكريم الكندري فإنه لا يجوز الطعن إطلاقا على إبطال مجلس الأمة بسبب مرسومي الدعوة والحل بعد فوات مواعيد الطعون المحددة.

الغاية الدستورية من المادة 95

في المذكرة الإيضاحية للاقتراح بقانون أوضح النائب د. عبدالكريم الكندري أنه بالرجوع إلى المادة (95) من الدستور الكويتي يتبين أن الغاية الدستورية من المادة (95) التي أجازت أن يعهد القانون إلى "جهة قضائية" تدعو للاعتقاد بأن قصد المشرع من الجهة القضائية هو:"إنشاء محكمة خاصة تفصل بالطعون الانتخابية وصحة العضوية فقط"

عودة البصمة... للتقييم ومكافأة الموظفين

يستأنف اليوم الأحد، موظفو الجهات الحكومية دوامهم الرسمي بعد انقضاء عطلة عيد الفطر المبارك، وفق المواعيد التي حددتها جهات عملهم، وسط مخاوف من تكرار سيناريو ازدحام الطرق والشوارع المؤدية إلى مقار عملهم، مثلما حدث عقب عطلة الأعياد الوطنية، الأمر الذي أدى إلى تأخر الكثير منهم عن موعد بدء الدوام الرسمي.

الصفحة 1 من اجمالي 1

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة
 

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور