الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 29 مارس 2022
فارس العتيبي: منح موظفي السلك الديبلوماسي مكافأة نهاية خدمة

قدم النائب فارس العتيبي اقتراحا بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (41 مكررا) إلى القانون رقم (21) لسنة 1962 بنظام السلكين الديبلوماسي والقنصلي، وذلك بمنح الموظفين مكافآت نهاية خدمة لتحقيق الاستقرار المادي والمعنوي لهم.

«البلدي»: 100 دينار سنوياً لكل م2 من الإعلانات التجارية

أقر المجلس البلدي في جلسته العادية صباح أمس برئاسة أسامة العتيبي مشروع لائحة الاعلانات بعد اجراء التعديلات عليها والمتضمنة 27 مادة.

عدم توقيع الأحكام القضائية من أمناء سر الجلسات يعرضها للبطلان!

تواجه العديد من الأحكام القضائية الصادرة من دوائر المحكمة الكلية البطلان، بسبب عدم توقيعها من أمناء سر الجلسات، وفق ما تنص على ذلك قوانين الإجراءات والمحاكمات الجزائية والمرافعات المدنية والتجارية من اشتراط توقيعها من كاتب الجلسة.

إغفال الطلبات القضائية

تنص المادة 126 من القانون رقم 38 لسنة 1980 بإصدار المرافعات المدنية ‏والتجارية على أنه «إذا أغفلت المحكمة الحكم في بعض الطلبات الموضوعية، جاز ‏لصاحب الشأن أن يعلن خصمه بالحضور أمامها لنظر هذا الطلب والحكم فيه، ويكون ‏ذلك خلال ستة أشهر من صيرورة الحكم باتاً».‏

مداولتان بجلسة خاصة أو عادية مبكرة لمنحة المتقاعدين

وافق مجلس الوزراء في جلسته أمس التي ترأسها سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد على مشروع مرسوم بتعيين يوسف الرومي مديرا لجامعة الكويت.

«الأوقاف»: دوام رمضان من 9.30 ص حتى 2 ظهراً

أصدر وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية م. فريد أسد عمادي تعميما إداريا رقم 18 لسنة 2022 بشأن مواعيد وساعات الدوام خلال شهر رمضان المبارك لعام 1443 هـ.

لجنة القيم البرلمانية إلى الواجهة من جديد

مجددا عادت لجنة القيم إلى الواجهة، بعد تقدم النائب د. هشام الصالح باقتراح برغبة لإضافة فصل خامس إلى الباب الأول من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، مكون من 8 مواد، من شأنها فرض جزاءات على الأعضاء.

تباين رواتب العمالة المنزلية حسب الجنسية يضرّ باستقدامها

أكد المتخصص في شؤون العمالة المنزلية، بسام الشمري، أن السياسة غير الحصيفة التي تشهدها البلاد في تحديد الرواتب الشهرية للعاملات المنزليات حسب الجنسية،

الصفحة 1 من اجمالي 1

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة
 

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور