الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاحد, 27 مايو, 2007 - 11 جمادى الأولى 1428- رقم العدد: 12207

طلب التقيد بقرارات الفرز والدمج
الصبيح يدعو إلى تطبيق لائحة استغلال الساحات

كتب زكريا محمد:
اصدر مدير عام البلدية المهندس احمد الصبيح، تعميما دعا فيه الى مراعاة العمل على تطبيق قرار المجلس البلدي في شأن لائحة تراخيص استغلال الساحات والارصفة العامة للاستغلال التجاري والخاص بتنظيم الارصفة والساحات مع مراعاة تطبيق القرار بدون اي استثناءات.
ونبه الصبيح جميع موظفي البلدية وفروعها في المحافظات وعلى مختلف مستوياتهم الوظيفية الى ضرورة الالتزام بالتعميم منعا للمساءلة القانونية.
وقال الصبيح في تعميم آخر، انه لما كانت ادارة المساحة تسعى الى تطوير وتحديث جميع مخططاتها على الشبكة الالكترونية بشكل مباشر يتماشى مع نظام الفرز والدمج، وتحقيقا للمصلحة العامة.
يرجي من جميع موظفي البلدية المعنيين وبكافة مستوياتهم الادارية، التقيد بعدم اجراء اي عملية فرز او دمج الا وفقا للنظم وقرارات المجلس البلدي الخاصة بهذا الشأن ووفق اتباع الاجراءات التالية بحسب الحالات المذكورة.
اولا إذا كان الموقع ارض فضاء:
- تقديم طلب من صاحب العلاقة في شأن الدمج او الفرز موجه الى المدير العام (ادارة التنظيم).
- اصدار كتاب من ادارة التنظيم موجه الى ادارة الرقابة على التراخيص الهندسية (في فرع البلدية المختص) مبينا فيه طلب اصدار شهادة الاوصاف.
- اصدار كتاب من ادارة الرقابة على التراخيص الهندسية (في فرع البلدية المختص) موجه الى ادارة المساحة بطلب اتمام عملية الفرز او الدمج مرفقا به شهادة الاوصاف.
- اصدار كتاب من ادارة المساحة موجه الى وزارة العدل (ادارة التسجيل العقاري) لاتخاذ اللازم مع ارفاق نسخة لادارة التنظيم للاحاطة.
وقال في حالة وجود بناء قائم، فإنه يتوجب التالي:
- تقديم طلب من صاحب العلاقة بشأن الدمج او الفرز موجه الى المدير العام (ادارة التنظيم).
- اصدار كتاب من ادارة التنظيم موجه الى ادارة الرقابة على التراخيص الهندسية (في فرع البلدية المختص) يفيد عن مدى تعارض خط الفرز مع البناء القائم.
- اصدار كتاب من ادارة الرقابة على التراخيص الهندسية (في فرع البلدية المختص) موجه الى ادارة التنظيم بوصف حالة البناء وبيان مدى تعارض خط الفرز مع البناء القائم.
- في حالة تعارض خط الفرز مع البناء القائم، يتم رفض الطلب.
- في حالة عدم تعارض خط الفرز مع البناء القائم، يصدر كتاب من ادارة التنظيم موجهة لادارة الرقابة على التراخيص الهندسية (في فرع البلدية المختص) لاستكمال اجراءات الفرز.
- اصدار كتاب من ادارة الرقابة على التراخيص الهندسية (في فرع البلدية المختص) موجه الى ادارة المساحة بطلب اتمام عملية الفرز او الدمج مرفقا به شهادة الاوصاف.
- اصدار كتاب من ادارة المساحة موجه الى وزارة العدل (ادارة التسجيل العقاري) لاتخاذ اللازم مع ارفاق نسخة لإدارة التنظيم للاحاطة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور