الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأثنين31-07-2006

أكد أن الشعب هو صاحب الثروة الحقيقية والـ 50 ديناراً ليست بالكبيرة
خالد العدوة: سنتبنى إسقاط القروض عن المواطنين وسندفع لإقراره

كتب أسامة القطري:
أكد عضو مجلس الأمة النائب خالد العدوة ضرورة الدفع باتجاه اسقاط القروض عن المواطنين والاسر الكويتية بصورة تضمن تخفيف الاعباء المادية عنهم ولكي يبدأوا حياة جديدة بعيدا عن الاقساط الشهرية التي تلتهم مداخيلهم الشهرية المتواضعة مشيرا الى ان هناك شريحة كبيرة من المواطنين ـ وهم الاغلبية ـ احاديو الدخل أي يعيشون على مرتباتهم الشهرية وهو الامر الذي يدفعنا بكل جدية الى تبني أي توجه يدفع باتجاه اسقاط القروض والاقساط عنهم.
وقال العدوة في تصريح لـ»الوطن« انه من اشد المتحمسين لاسقاط القروض عن المواطنين وسبق ان تقدم خلال المجلس الماضي بطلب لعقد جلسة خاصة للنظر في اسقاط القروض موضحا ان الواقع امام الفوائض المالية للدولة يستلزم ان تفكر الحكومة بجدية لاسقاط القروض عن المواطنين »لان الاغلبية الساحقة من المواطنين متورطون في هذه القروض« وعلى الحكومة ان تلتفت لهم وان تستجيب لنداءات مجلس الامة في هذا الصدد.
واضاف: يجب علينا ان نعالج الوضع المادي للمواطنين وندفع ايضا لزيادة رواتبهم مبينا ان مقترح النواب القاضي بزيادة الرواتب بمقدار 50 دينارا شهريا زيادة ليست بكبيرة ونتمنى على الحكومة ان تقرها اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء من دون النظر لهذه المسألة في ظل اجتماع اللجان الوزارية والتي اوصت برفض هذه الزيادة.
وذكر العدوة: علينا وبالتعاون مع الحكومة ان نعمل لان يعقب هذه الزيادة إقرار حزمة من الاجراءات لتخفيف الاعباء المادية على المواطن كدعم الخدمات الاستهلاكية وخفض رسوم واسعار بعض الخدمات وخفض اسعار المحروقات واسعار الكهرباء والماء حتى يشعر المواطن بالاستفادة من هذه الطفرة المالية التي تعيشها البلاد اثر ارتفاع اسعار النفط.
وتطرق الى رفض اللجنة التشريعية البرلمانية لاقتراح اسقاط القروض وانه لم يكن رفضا لفكرة اسقاط القروض وانما جاء الرفض شكليا للاقتراح مع الاتفاق على ضرورة تخفيف الاعباء من على المواطنين لافتا انه كان يتمنى ان يقبل هذا الاقتراح مشددا في الوقت نفسه على ان ذلك ليس بنهاية المطاف وانما سيعمل ونواب آخرون وبقوة لتبني هذا الاقتراح مجددا والدفع به في الاتجاه الصحيح خلال الدور المقبل.
واكد العدوة انه والنواب سيضغطون على الحكومة وبشكل متواصل لكي تستجيب لهذا الطلب وهو اسقاط القروض عن المواطنين التي اثقلت كاهل الاسرة الكويتية.
وحذر العدوة الحكومة من مسلسل رفضها للزيادة المالية على رواتب الموظفين في اشارة الى رفض اللجنة الوزارية في مجلس الوزراء لاقتراح زيادة الـ 50 دينارا مؤكدا انهم في هذه الحالة كنواب سيلجأون لقوة تشريعية اكبر من مجرد التوصية والاقتراح داخل مجلس الامة حتى يلزموا الحكومة بالانصياع لمطالب الشعب والنواب موضحا أن الشعب هو صاحب الثروة الحقيقية في البلد وعلى ذلك يجب ان يتمتع بخيرات هذا البلد بالشكل المعقول المقبول بالنظر لما لدينا من فوائض مالية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور