الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - السبت15-10-2005

دعا إلى تحديد نسبة الاقتراض لكل مواطن بـ 30% من الراتب كحد أقصى
أبو رمية: لن نتساهل في إسقاط كامل الديون عن المواطنين

كتب محمد الخالدي:
في الوقت الذي جدد فيه النائب د.ضيف الله بو رمية مطالبته اسقاط القروض الاستهلاكية عن المواطنين والتي قال انها لا تتجاوز ثلاثة مليارات الدينار، اكد ان النواب لن يتساهلوا مع هذه المسألة وانهم يطالبون باسقاطها بالكامل.
وارجع أبو رمية خلال الندوة التي حاضر بها في ديوانية خلف الهاجري في منطقة شرق الصليبيخات هذه المطالبات الى عدة اعتبارات اهمها وجود وفرة مالية ضخمة تمر بها البلاد حاليا وفي ظل وجود توجه حكومي لاسقاط الديون عن العراق مما يؤكد ويعني ان الاسقاط عن الديون للكويتيين افضل وهو الاصح.
واوضح ان هناك زلزالا قويا سيضرب المجتمع الكويتي وسيفكك الاسرة الكويتية اذا استمر الوضع على ما هو عليه وذلك بسبب الديون التي اخذت تأكل ما نسبته 30 الى 70% من رواتبهم لافتا الى ان الحكومة تساهلت كثيرا مع البنوك التي اصبحت تقرض المواطنين دون ضوابط.
واكد أبو رمية ان الحكومة صدمت المواطنين من خلال التصريحات الرافضة لاسقاط ديونهم خصوصا وان الدخل الشهري للكويت من بيع النفط الآن يصل الى مليار دينار شهريا وهو ما يعني انه سيغطي كافة ديون المواطنين بدلا من ان تذهب تلك الاموال للخارج وتمنح لدول جاحدة.
ودعا أبو رمية الحكومة الى فرض قانون يتم بموجبه تحديد نسبة الاقتراض لكل مواطن مثلا بـ 30% من الراتب بحد اقصى حتى لا تكون العملية بالشكل الفوضوي الموجود حاليا لافتا الى ان الحكومة تسعى الآن لاسقاط ديون العراق البالغة 18 مليار دولار وترفض اسقاط ديون مواطنيها مطالبا النواب بوقفة جادة بهذا الشأن.
واستنكر أبو رمية تبرع الحكومة بمساعدات لباكستان والتي بلغت 100 مليون دولار مؤكدا انها ضمن الهبات الخارجية التي لا جدوى ولا فائدة منها.
من جانب آخر، عقد النواب المستقلون اجتماعا لهم مساء امس عقب الغبقة التي اقامها الرئيس الخرافي وذلك في ديوان النائب جمال العمر حيث تم مناقشة وفحوى ما دار خلال حفل الرئيس وكذلك التنسيق مع نواب آخرين حول موضوع اللجان خصوصا في ظل تأكيدات بأن المستقلين سيكون لهم النصيب الاكبر من اللجان وسيستحوذون على اغلب المناصب في اللجان.
وقال مصدر في الكتلة لـ «الوطن» ان المستقلين ملتزمون أولا مع نوابهم المرشحين للمناصب الهامة والحساسة ثم سوف ينسقون مع باقي النواب على اللجان الاخرى التي ليس لهم بها مرشحون.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور