الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاثنين, 22 مايو, 2006 -24 ربيع الثاني 1427- رقم العدد: 11841

وزراء داخلية الخليج يجتمعون غدا في أبو ظبي
تكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب

الرياض- كونا-
يعقد وزراء داخلية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم التشاوري السابع في ابوظبي غدا الثلاثاء لبحث مسيرة العمل الامني الخليجي المشترك.
وذكر بيان صادر عن الامانة العامة لمجلس التعاون في أبو ظبي امس ان الوزراء سيستعرضون خلال الاجتماع اخر المستجدات والاحداث الامنية الاقليمية والدولية ومسار التنسيق والتعاون الامني المشترك في الفترة ما بين اجتماعهم الدوري ال24 وحتى تاريخ انعقاد هذا اللقاء، خاصة الموضوعات التي تحظى بالأولوية والاهمية في المتابعة.
واكد البيان جهود دول مجلس التعاون في محاربة ظاهرة الارهاب ومكافحته بمختلف اشكاله وصوره وايا كان مصدره وما يساق له من اسباب، مبينا ان دول المجلس اتخذت في سبيل ذلك العديد من القرارات منها اقرار الاستراتيجية الامنية لمكافحة التطرف المصحوب بالارهاب واعلان مسقط بشأن مكافحة الارهاب واتفاقية دول مجلس التعاون لمكافحة الارهاب اضافة الى الخطوات والاليات التي اقرها وزراء الخارجية الهادفة الى مكافحة الارهاب.
وقال البيان ان دول مجلس التعاون اولت الامن اهمية كبيرة، ادراكا منها بان الخطط التنموية والتطور والازدهار لا يمكن ان يتحقق الا في ظل الامن والاستقرار حيث حققت انجازات كبيرة في مجال التعاون الامني بين الدول الاعضاء.
واشار البيان في هذا الصدد الى الاتفاقية الامنية لدول المجلس واقرار الاستراتيجية الامنية الشاملة لدول المجلس التي تعتبرا اطارا عاما للتعاون الامني لحماية مجتمعات دول المجلس من انتشار الجريمة والظواهر الخطيرة التي بدأت تتنامى وتعاني منها جميع دول المجلس.
واضاف ان المجلس الاعلى (القادة) بارك كذلك ما توصلت اليه بعض دول المجلس بشكل ثنائي بشأن تنقل مواطنيها بالبطاقة الشخصية وذلك من اجل الاخذ بمبدأ التنقل بالبطاقة وان يترك للدول الاعضاء التي لم تطبق ذلك بعد استكمال اجراءاتها اللازمة لاستصدار البطاقات الشخصية لمواطنيها بعد تحقيق الشروط والمواصفات اللازمة.
كما قامت دول المجلس بالدعوة والتأييد والدعم لكل جهد دولي او اقليمي لمكافحة الارهاب ووقعت دول المجلس على الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب حيث تعتبر دول المجلس من اوائل الدول في العالم التي استجابت للعمل بقرار مجلس الامن الدولي رقم 1373 لعام 2001 بشان مكافحة الارهاب مؤكدة التزامها بتنفيذ القرارات الاخرى ذات الصلة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور