الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأثنين 28-11-2005

وزير الأوقاف القطري: العبء أصبح كبيرا
عبدالله المعتوق: إحالة استراتيجية مكافحة الإرهاب إلى مجلس الوزراء

كتب نافل الحميدان:
قال وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية في دولة قطر الشقيقة فيصل بن عبدالله آل محمود ان العبء اصبح كبيرا على وزراء الاوقاف والشؤون الاسلامية في دول الخليج العربي خاصة في ظل المرحلة الحالية التي تمر بها المنطقة التي شهدت سلسلة من الحوادث الارهابية مشددا على ان نشر تعاليم الدين الاسلامي الصحيح هو صمام امان لمكافحة الانحراف سواء كان ارهابا او غيره ونشر العلم الصحيح والتمسك بأصل ديننا الاسلامي الحنيف سوف يمنع نشر الافكار المتطرفة.
جاء ذلك في تصريح صحافي للوزير القطري بعد وصوله الى ارض البلاد مساء امس الاول بدعوة من وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية د. عبدالله المعتوق الذي كان على رأس مستقبليه بالمطار بحضور وكيل وزارة الاوقاف د.عادل الفلاح والوكلاء المساعدين بالوزارة مطلق القراوي ووليد الفاضل وبدر المطيري وعبدالله شهاب وفريد أسد عمادي ورئيس قطاع الافتاء بالوكالة عيسى العبيدلي وسفير دولة قطر في الكويت عبدالعزيز الفهيد ومدير عام بيت الزكاة عبدالقادر العجيل.
تعاون مشترك
وقال الوزير القطري ان زيارتي للكويت تهدف لاستكمال التعاون المشترك بين وزارة الاوقاف القطرية ووزارة الاوقاف الكويتية خاصة في ظل التعاون المستمر بين البلدين.
وأضاف آل محمود ان دور المسجد الرئيسي هو إقامة الصلوات الخمس وكذلك تنظيم المنتديات والقاء المحاضرات في المناسبات الدينية ونتمنى ان يعود دور المسجد كما كان في صدر الاسلام وان ننبذ من خلاله الافكار الدخيلة على مجتمعنا.
من جهة اخرى قام وزير الاوقاف القطري فيصل آل محمود بزيارة الى مبنى الامانة العامة للأوقاف في منطقة الدسمة اشاد خلالها بالتجربة الوقفية الكويتية قائلاً انها اثبتت قدرتها على حسن ادارة اموال الوقف التي اصبحت تتطور عاما تلو الآخر.
من جانبه قال وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية د.عبدالله المعتوق ان هناك علاقة وثيقة بين وزارتي الاوقاف الكويتية والقطرية على جميع المستويات مشيرا الى ان زيارة نظيره القطري تأتي استكمالا للتعاون بين البلدين خاصة فيما يتعلق بنبذ الارهاب والتطرف ونشر الوسطية والاعتدال والسماحة.
وأضاف د. المعتوق ان النتائج التي توصلت اليها اجتماعات المجلس التنفيذي لوزراء الاوقاف التي عقدت قبل ايام في الكويت كانت ناجحة بجميع المقاييس وخاصة الاقتراحات التي طرحتها الكويت حول «الوسطية منهج حياة» وتعميمها على جميع وزراء الاوقاف بدول العالم الاسلامي مما يعد نجاحاً وكذلك طالب المشاركون بتعميم استراتيجية وزارة الاوقاف على جميع وزراء الاوقاف بدول العالم الاسلامي وكذلك مشروع الصورة الذهنية عند الغرب عن الاسلام وكيفية معالجتها وهي مسؤولية كبيرة نسأل الله ان يعيننا على حملها وسوف نسعى الى قطع جذور الارهاب في دول العالم الاسلامي.
وأوضح المعتوق ان استراتيجية وزارة الاوقاف تم عرضها على مجلس الوزراء وتم اقرارها وسوف نعرض اسراتيجية مكافحة التطرف والاهاراب على مجلس الوزراء قريبا.
هذا وقد اجتمع وزير الاوقاف العماني الشيخ فيصل آل محمود مع وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية د. عادل الفلاح بحضور الوكلاء المساعدين بالوزارة ورئيس قطاع الافتاء والبحوث حيث رحب الوكيل الفلاح بوزير الاوقاف القطري مؤكدا ان مثل هذه اللقاءات من شأنها تدعيم اواصر العلاقات بين البلدين الشقيقين في مجال الدعوة الاسلامية وانتهاج مبدأ الوسطية في مثل هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها امتنا الاسلامية.
الأمة الوسط
وقد عرض الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير المهندس فريد اسد عمادي خلال الاجتماع خطة الوزارة الاستراتيجية 2011/2006 حيث اكد عمادي ان هذه الخطة تعمل على تعزيز دور الوزارة في الريادة والتوجيه الديني في البلاد على المستويين الرسمي والشعبي.
واضاف ان العمل بهذه الخطة بدأ منذ عام ونصف العام ورفعت شعار «الامة الوسط» وذلك تماشيا مع ما تمر به البلاد الاسلامية من ظروف راهنة في التطرف والارهاب مشيرا الى ان هذه الخطة لاقت اقبالا كبيراً من كل الاوساط في المجتمع الكويتي وذلك لانها على مبدأ الشراكة.
وتساءل وزير الاوقاف القطري عن اهمية الشراكة التي تضمنت فنانين ورياضيين وصحافيين واعلاميين فرد عليه وكيل الاوقاف د. عادل الفلاح اننا اردنا من هذه الشراكة للأخذ بآراء كل اطياف المجتمع الكويتي والاستماع الى افكار الاخرين مشيرا الى ان كسر الحواجز امر ضروري بالنسبة للدعاة وكذلك السير على النهج الوسطي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور