الملف الصحفي


جريدة الوطن - الخميس 25 ذو الحجة 1444هـ  - 13 يوليو 2023

وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة أكد أن برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السابع عشر (2023-2027) سيصل إلى مجلس الأمة خلال اليومين المقبلين
رد «البديل الاستراتيجي» إلى برنامج عمل الحكومة
«البديل الاستراتيجي» كان موجودا في برنامج عمل الحكومة السابق وحدد له جدول زمني من سنة الى سنتين لإنجازه
جلسة خاصة اليوم الخميس لمناقشة قانون المدن الإسكانية وإضافة ربات البيوت إلى «عافية»

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري أن مشروع البديل الاستراتيجي سيرد في برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السابع عشر (2023-2027) والذي سيصل إلى مجلس الأمة خلال اليومين المقبلين.
وقال الكندري في مداخلة بمجلس الأمة وردا على استفسارات بعض النواب بهذا الخصوص إن (البديل الاستراتيجي) "كان موجودا في برنامج عمل الحكومة السابق والذي قدم في شهر نوفمبر الماضي إذ حدد له جدول زمني من سنة الى سنتين لإنجازه".
وحول استفسار أحد النواب عن الوزير المسؤول عن تطوير المنطقة الاقتصادية الشمالية ومدينة الحرير أفاد بأن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور سعد البراك هو الوزير المسؤول عن ذلك.
وأعلن رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون في نهاية الجلسة فتح بند ما يستجد من أعمال بشأن تجديد عضوية النواب في البرلمان العربي وهم الدكتور محمد الحويلة وخالد العتيبي وأحمد لاري وحمدان العازمي إذ وافق المجلس على تجديد عضويتهم.
ورفع السعدون جلسة مجلس الأمة التكميلية على أن تعقد جلسة خاصة غد الخميس في الساعة التاسعة صباحا.
وكان مجلس الأمة قد انتقل في بداية جلسته اليوم لمناقشة بند (الخطاب الأميري) الذي افتتح به دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي ال17.
يذكر أن مجلس الوزراء اعتمد باجتماعه الأسبوعي أول أمس الاثنين برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السابع عشر (2023-2027) وقرر إحالته إلى مجلس الأمة.
إلى ذلك يعقد مجلس الأمة جلسة خاصة اليوم الخميس لمناقشة قانون إنشاء المدن الإسكانية وقانون إضافة فئات جديدة إلى التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين (عافية). وكان مكتب مجلس الأمة قد وافق في اجتماعه يوم 22 يونيو الماضي على مواعيد عقد جلسات المجلس في شهر يوليو الحالي لتكون بواقع سبع جلسات تباعا 11 و 12 وجلسة خاصة بتاريخ 13 وأخرى في 18 إضافة إلى 25 و26 وجلسة خاصة أخرى في 27 يوليو. وأدرج على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة الخاصة تقرير لجنة شؤون الإسكان والعقار البرلمانية بشأن الاقتراحات بقوانين حول تأسيس شركات لإنشاء مدن أو مناطق سكنية وتنميتها اقتصاديا وتقرير لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية عن الاقتراحات بقوانين بتعديل المادة (2) من القانون رقم 114 لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين (عافية).

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم (114) لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين
نشر مسودة «البديل الاستراتيجي»
7 مشاريع لبرنامج الحكومة أمام مجلس الوزراء
مجلس الوزراء قرر الموافقة المبدئية على برنامج عمل الحكومة 2022-2026

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور