الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الأربعاء 3 شعبان 1426 هـ ـ 7 سبتمبر 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11585

صباح الأحمد التقى ممثلي الشركات العقارية

كتب زكريا محمد:
أكد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد، ان الحكومة مصممة على تعديل القوانين لتسهيل عملية الإصلاح وتيسير عمل القطاع الخاص، بما في ذلك القطاع العقاري، لكن مجلس الأمة «يقيدنا ببعض القوانين».
جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس عدداً من ممثلي الشركات العقارية في البلاد لبحث المشاكل التي يواجهونها مع وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة.
وقالت مصادر مشاركة في اللقاء ان سموه أشار الى عمل بعض اللجان حالياً لوضع لوائح لنظامي المبادرات الخاصة وB.O.T، مطالباً الحضور بالاجتماع مع الوزراء المعنيين كالبلدية والأشغال لبحث المشاكل التي يعانونها لإنجاز مشاريعهم، مشدداً على ضرورة تسهيل عمل القطاع الخاص، قائلاً لهم: «إذا وجدتم هناك عوائق أخرى فارجعوا لي».
واضافت المصادر ان الحضور أبدوا استياءهم من الإجراءات الحكومية التي تقتل روح المبادرة، مؤكدين ان هدفهم إعمار الكويت في ظل وجود أموال طائلة لدى القطاع الخاص الذي يفضل استثمارها في الكويت بدلاً من إخراجها من البلاد.
وكشفت المصادر ان الحضور أكدوا لسمو رئيس مجلس الوزراء منذ صدور قانون البلدية رقم 5 لسنة 2005 انه لم تتم الموافقة في البلدية على أي مشاريع جديدة.
ومما يذكر انه حضر الاجتماع خالد العثمان، عبدالفتاح معرفي، أيمن بودي، خالد المشعان، محمد المرزوق، عبدالوهاب المرزوق وبدر السلمان.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور