الملف الصحفي


جريدة الجريدة - السبت 8 رمضان 1443هـ  - 9 أبريل 2022

وزارة الشؤون الاجتماعية استقبلت 500 تظلّم بعدم صرف مكافآت الأعمال الممتازة للسنة الحالية
الحصول على تقييم امتياز شرط أساسي لاستحقاق المكافأة

كتب الخبر جورج عاطف
تعكف «الشؤون» على مراجعة تظلمات «الأعمال الممتازة» ومن ثم استبعاد الموظفين غير الحاصلين على تقييم سنوي امتياز، خصوصاً أن ذلك يعد شرطاً أساسياً لاستحقاق المكافآة.
علمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في قطاع الشؤون القانونية، تلقت منذ إطلاق خدمة التظلمات الآلية الخاصة بعدم صرف مكافآت الأعمال الممتازة للسنة المالية الحالية، في 19 مارس الماضي حتى الآن، عبر الـ «كيو باركود» نحو 500 تظلم.
ووفقا لمصادر «الشؤون»، فإن العدد مرشح للزيادة خلال الفترة المقبلة، لاسيما أن المهلة المحددة لاستقبال التظلمات 60 يوماً من تاريخ صرف المكافآت وإيداعها في الحسابات البنكية للمستحقين، موضحة أن إدارة التحقيقات والعقود في الوزارة تعكف على مراجعة هذه التظلمات وتصفيتها، من ثم استبعاد غير الحاصلين على تقاييم سنوية امتياز، خصوصاً أن ذلك يعد شرطاً أساسياً لاستحقاق المكافآة.
ولفتت إلى أن التقييم يحسب وفق النسبة المئوية الحاصل عليها الموظف كالآتي، 54 بالمئة وأقل (ضعيف)، ومن 55 إلى 74 بالمئة (جيد)، ومن 75 إلى 89 (جيد جداً)، أما الامتياز فمن 90 بالمئة وأكثر.
مبالغ التظلمات
وبينما شددت المصادر على أنه من منطق حرص الوزارة على عدم تعرّض أي موظف للظلم وردّ الحقوق لأصحابها تتم مراجعة كل تظلم على حدة للوقوف على مدى استحقاق صاحبه للصرف من عدمه، أكدت رصد الوزارة مبالغ مالية لأصحاب التظلمات ستوزع وفق الأعداد المستحقة، غير أنها لن ترق للمبالغ التي حصل عليها المستحقين، وأودعت بالفعل في حساباتهم بالبنكية.
وذكرت أن قيمة الأعمال الممتازة، لغير المتظلمين، تحسب وفق الدرجة الوظيفية والمسمى بحد أقصى للوكلاء المساعدين 2000 دينار، و1500 دينار لمديري الإدارات، و1250 ديناراً للمراقبين، و1000 دينار لرؤساء الأقسام، مضيفة أنه «بالنسبة للموظفين وفق الدرجة الوظيفية للرابعة، فهو 800 و600 للثامنة حتى الخامسة، والدرجات المعاونة 300، أما للعاملين على بند الاستعانة بالخدمات، فيجب مخاطبة ديوان الخدمة المدنية للحصول على موافقته قبل الصرف».
«كيو باركود»
وبينت المصادر أنه تسهيلاً على الموظفين غير المشمولين بمكافآت الأعمال الممتازة، أطلقت الوزارة خدمة التظلمات الآلية، لافتة إلى أنها عبارة عن «كيو باركود» يستطيع الموظف من خلاله تقديم تظلّمه، عقب تسجيل بياناته كافة (الاسم، الرقم المدني، الإدارة، المسمّى الوظيفي، رقم الهاتف) من ثم اختيار نوع التظلّم.
يذكر أن وزارة الشؤون أعلنت، الشهر الماضي، إيداع مبالغ مكافآت الأعمال الممتازة في حسابات الموظفين المستحقين، حيث رصدت الوزارة نحو 1.5 مليون دينار لصرف المكافآت للحاصلين على تقييم سنوي امتياز.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم رقم (50) لسنة 2017 في شأن وزارة الشئون الاجتماعية
«الشؤون»: بطء «النظم المتكاملة» يؤخّر صرف «الأعمال الممتازة»
«الشؤون»: صرف الأعمال الممتازة وفق ضوابط «الخدمة المدنية»

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور