الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الثلاثاء 30 ربيع الثاني 1442هـ - 15 ديسمبر 2020م

74 ألفاً يحملون مادة 14.. و63 ألفاً مادة 20 .. و34 ألفاً مادة 18.. وأعداد المستفيدين من مهلة وزير الداخلية لا تتجاوز الـ 1000
مصدر أمني: ارتفاع أعداد المخالفين للإقامة إلى 171 ألفاً

كشف مصدر أمني عن ارتفاع كبير في أعداد المخالفين لقانون الإقامة إلى نحو 171 ألف مخالف، لافتا الى ان هؤلاء المخالفين يتوزعون ما بين 74 ألف وافد يحملون مادة 14 منهم أعداد من الزائرين الذين لم يتمكنوا من المغادرة مع انتهاء شهر نوفمبر الماضي، وهناك 63 ألف وافد ووافدة من حملة المادة 20 عمالة منزلية، فيما تبلغ أعداد المخالفين من حملة المادة 18 «قطاع أهلي» نحو 34 ألف وافد، لافتا الى ان من يحملون مادة 14 يستلزم تعديل أوضاعهم الحصول على موافقة من وكيل القطاع.
واعتبر المصدر أن ارتفاع الأعداد من 130 ألف وافد في آخر إحصائية إلى هذا الرقم يعود إلى إغلاق بعض الدول أجواءها.
ورجح المصدر ان تقوم وزارة الداخلية وبالتزامن مع حملة أمنية بملاحقة وتتبع هؤلاء واتخاذ إجراءات أخرى كفيلة بإجبار بعضهم على تعديل أوضاعهم.
وردا على سؤال حول مستوى التجاوب مع حملة وزير الداخلية التي تنتهي بنهاية الشهر الجاري والتي بموجبها يحق للمخالفين تعديل اوضاعهم، قال المصدر إن الإقبال دون المستوى وعدد من تقدموا لتعديل أوضاعهم يقدر بنحو 1000 مخالف.
وأشار إلى ان اتخاذ اجراءات وخطوات لمغادرة المخالفين مرهون بفتح الطيران المباشر، بحيث تستطيع أجهزة وزارة الداخلية ترحيل الموقوفين في حملاتها الأمنية.
وجدد المصدر التأكيد على أن الفرصة متاحة للمخالفين ممن كانت لهم إقامات وانتهت لتعديل أوضاعهم حتى نهاية الشهر مع دفع الغرامات المستحقة عليهم.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1959 بقانون إقامة الأجانب
قرار وزارة الداخلية رقم 64 لسنة 2018 بشأن قواعد إخراج الأجانب غير الحاصلين على تراخيص بالإقامة أو من انتهت تراخيص إقامتهم
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قرار وزارة الداخلية رقم (640) لسنة 1987 باللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب
الصالح يمنح مخالفي الإقامة مهلة شهر لمغادرة البلاد
«الداخلية»: مهلة شهر لمخالفي الإقامة.. المغادرة أو تعديل الأوضاع بشروط
وزير الداخلية: الإبعاد دون عودة لمخالفي الإقامة بعد انتهاء المهلة الممنوحة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور