الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس -  السبت 4 جمادى الأولى 1426هـ ـ 11 يونيو 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11497

 مدير المطبوعات والنشر:
نراقب الكتب الواردة من الـخارج وفقا للقانون

القاهرة - كونا -
 اكد مدير ادارة المطبوعات والنشر في وزارة الاعلام الكويتية محسن المطيري ان القارئ العربي يستفيد من الاصدارات والمطبوعات الكويتية جيدة القيمة ومتنوعة المعرفة معربا عن امله في تكثيف المشاركة الكويتية في المعارض الخارجية.
واشار في تصريح لكونا الى ان وزارة الاعلام تقدم الكثير من الدعم والتسهيلات بالنسبة للمطبوعات والاصدارات الكويتية، مشيرا الى ان كتبا واردة من الخارج يتم رقابتها وفقا لقانون المطبوعات والنشر.
ولفت المطيري الى ان المشاركات الخارجية في المعارض تتم من طريق ادارة المعارض والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، مشيرا الى انه في السنوات الاخيرة بدأت ادارة المطبوعات الاعلامية تشارك في المعارض الخارجية باصدارات الكتب الحكومية او الكتب الصادرة لمؤلفين كويتيين.
واشار الى انه جرى خلال زيارته الحالية لمصر البحث في التعاون الثقافي بين الكويت ومصر ومشاركة دور النشر المصرية في معرض الكويت للكتاب الذي سيقام تحت اشراف المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في 22 نوفمبر المقبل.
وذكر ان المشاركة الكويتية في معرض القاهرة السنوي للكتاب تتمثل في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ووزارة الاعلام وجامعة الكويت وغيرها، مشيرا الى ان هناك فكرة لمشاركة رابطة الادباء الكويتيين بدعم من وزارة الاعلام بغية انتشار الكتاب الكويتي في المـــــعارض العربية.
واشار في الوقت نفسه الى ان عدد دور النشر المصرية المشاركة في معرض الكويت للكتاب يفوق عدد دور النشر الكويتية المشاركة في معرض القاهرة للكتاب مشيرا بامكان ان يكون هناك معرض كتاب كويتي - مصري مشترك في المستقبل.
وذكر المطيري انه التقى رئيس اتحاد الناشرين العرب ورئيس اتحاد الناشرين المصريين ابراهيم المعلم ونائب رئيس اتحاد الناشرين المصريين محمد رشاد.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور