الملف الصحفي


جريدة الراي - السبت 26 رجب 1441هـ - 21 مارس 2020م

«القوى العاملة»: نحو 11 ألف مستفيد من خدمة «أسهل» خلال مارس

أعلنت الناطق الرسمي للهيئة العامة للقوى العاملة أسيل المزيد، أمس الجمعة، أنه تم بالتنسيق مع الشركة الوطنية استفادة نحو 10 آلاف و810 مشتركين من خدمة «أسهل» مجانا منذ بداية شهر مارس الجاري.
وقالت المزيد في تصريح صحافي، إنه تم إنجاز العديد من المعاملات من ضمنها تجديد اذن عمل ومعاملات اذن عمل لأول مرة واصدار التصاريح وتجديد اشعار تسجيل عمالة وطنية وتسجيل اشعارات العمالة الوطنية وتحويل العمالة.
ولفتت إلى إضافة خدمات على الموقع الإلكتروني للهيئة فيما يتعلق بميكنة معاملات تحديث بيانات العمالة الوطنية مثل تعديل الحالة الاجتماعية وتعديل المؤهل وتغيير جهة العمل وغير ذلك من الخدمات وذلك لتسيهل تقديم الطلبات وتحديثها (أون لاين) دون الحاجة إلى حضور المراجع.
وأكدت حرص إدارات قطاع الموارد المالية والبشرية على التنسيق مع كل قطاعات الهيئة الأخرى وأثمر ذلك تشغيل برنامج WhatsApp business على أجهزة موظفي استقبال خدمة (مكافأة الخريجين - بدل البحث عن عمل - الفرص الوظيفية) لتمكينهم من التواصل المباشر مع المعنيين بالخدمة من خلال الاتصال عبر الـvideo call.
وذكرت أنه تم استحداث شاشة استقبال استفسارات المراجعين بموقع الهيئة الإلكتروني لكل من إدارات الشؤون المالية وصرف المزايا والتوظيف والقانونية ومركز نظم المعلومات وذلك لتقليل المراجعات بالحضور الشخصي للمراجعين بإدارات الهيئة أثناء أوقات الدوام الرسمي وبلغ إجمالي الاستفسارات منذ استحداث الخدمة نحو 59 استفسارا موجها للادارات المذكورة.
وفيما يتعلق بموظفي الهيئة أفادت المزيد بأن الهيئة العامة للقوى العاملة حريصة على سلامة موظفيها إذ تم اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية لمكافحة انتشار الفيروس في حين قام مهندسو مركز تقنية المعلومات بتصميم برنامج على هواتف الموظفين لإثبات بصمة الحضور والانصراف إذ يتولى البرنامج قراءة موقع الهاتف الذي تنفذ منه العملية بحيث يكون الموقع مطابقا لموقع المبنى الذي يعمل به الموظف.
وأشارت إلى أنه تم كذلك تفعيل العمل عن بعد لموظفي الهيئة الراغبين في العمل من منازلهم عن طريق تفعيل نظام المراسلات والأنظمة الإدارية ونظام «أسهل» الإداري.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 109 لسنة 2013 في شأن الهيئة العامة للقوى العاملة
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 6 لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (19) لسنة 2000 في شأن دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية
«القوى العاملة» فعَّلت «خدمة أسهل» لأصحاب الأعمال
«القوى العاملة»: 700 شركة سجّلت في «أسهل» خلال يوم واحد

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور