الملف الصحفي


جريدة الراي - الأربعاء 26 أبريل 2017 - العدد 13813

«العدل»: الكويت رائدة في مجال حقوق الإنسان

كونا-
أكد وكيل وزارة العدل المساعد لقطاع التحكيم القضائي الكويتي محمد الحماد، ان الكويت رائدة في مجال حقوق الانسان، ولديها سجل مشرف في هذا الجانب.
وأوضح الحماد في ختام ندوة حقوق الانسان التي عقدت في الرياض أمس الأول، بمشاركة الامين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني، ونخبة من المختصين والمسؤولين في دول المجلس، ان حقوق الانسان في الكويت مكفولة بموجب الدستور الذي تبنى الكثير من الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من الحقوق دون تمييز.
وحول طبيعة المشاركة في هذه الندوة، أكد الحماد حرص الكويت على الحضور الفاعل في مختلف الفعاليات اقليميا ودوليا، والاسهام فيها باثراء النقاش والاستفادة من التجارب الناجحة.
واشار الى ان موضوعات الندوة تناولت تطور مؤسسات المجتمع المدني في دول المجلس، والادوار والرؤية المستقبيلة لمؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية لحقوق الانسان.
كما تناولت العلاقة بين المؤسسات الحكومية المعنية بحقوق الانسان ومؤسسات المجتمع المدني، وانعكاس هذه العلاقة على افراد المجتمع المدني في دول الخليج.
ولفت الحماد الى تطرق الندوة للحملات الاعلامية المغرضة في شأن حقوق الانسان في دول المجلس، وضرورة التنسيق للرد عليها وتصحيح المفاهيم الخاصة، وكذلك تطرقها الى اهمية تصحيح بعض الانظمة الخليجية المتعلقة بحقوق الانسان، وفهم الفكر الغربي في هذا المجال.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 67 لسنة 2015 في شأن الديوان الوطني لحقوق الإنسان
قانون رقم 84 لسنة 2013 بالموافقة على الميثاق العربي لحقوق الإنسان
قرار وزاري رقم (99) لسنة 2005 بشهر الجمعية الكويتية للمقومات الأساسية لحقوق الإنسان
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة
الكويت وضعت آليات وطنية لتعزيز حقوق الإنسان
الهاجري: الكويت ملتزمة قوانين ومواثيق حقوق الإنسان
لجنة حقوق الإنسان أنجزت الديوان الوطني : يعزّز احترام الحريات العامة والخاصة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور