الملف الصحفي


جريدة الراي - الأربعاء 10 فبراير 2016 - العدد 13372

«المحاسبة»: سنظل العين الحارسة للمال العام
يحتفل اليوم بالذكرى السنوية الخمسين لإنشائه
الصرعاوي:الثقة السامية تلزمنا بمضاعفة الجهود الرقابية لحفظ وصيانة أموال الدولة

ثمن رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي الدعم الكبير الذي يلقاه الديوان من لدن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ما جعله في مصاف الأجهزة الرقابية على المستوى العربي والإقليمي والدولي.
وقال الصرعاوي، في تصريح بمناسبة احتفال ديوان المحاسبة اليوم بالذكرى الخمسين على إنشائه، والتي تحمل شعار (أمانة أجيال) انه بناءً على هذه الثقة والرعاية والدعم أصبح لزاماً على الديوان مضاعفة الجهود الرقابية التي يقوم بها من أجل الارتقاء به إلى المستويات المثلى في الأداء الرقابي والكفاءة المهنية.
وأشاد بالتشجيع المستمر من السلطتين التشريعية والتنفيذية والتي أصبح بها الديوان العين الحارسة للمال العام بما يقوم به من دور رقابي لحفظ وصيانة أموال الدولة من خلال اتباعه لأعلى معايير الشفافية والمساءلة، ومبادئ الالتزام الأخلاقي المهني ورقابة الأداء التي تدفعنا لبذل المزيد من الجهود في العمل لإخراج المنتج الرقابي على أكمل وجه حتى نكون على قدر المسؤولية.
وأوضح أن العاملين بالديوان يعون جيداً ما يواجهونه من مصاعب وتحديات وتبعات تتطلب توفير الضمانات اللازمة لاستمرار أداء الأدوار المناطة بهم والمهام الموكلة إليهم للنهوض بالمسؤوليات بما يوفر الضمانات اللازمة لأداء المهام والمسؤوليات في حفظ مقدرات الوطن وثرواته على الوجه الأكمل، شاكرا موظفي الديوان الحاليين والقدامى على الجهود التي بذلوها والعمل بروح الجماعة وهي من القيم الأصيلة التي جبل عليها موظفو الديوان.

القانون وفقاً لاخر تعديل - قانون رقم (30) لسنة 1964 بإنشاء ديوان المحاسبة 
القانون وفقاً لاخر تعديل - قانون رقم (1) لسنة 1993 بشأن حماية الأموال العامة
قرار ديوان المحاسبة رقم (35) لسنة 1995 بشأن ما يطلبه الديوان من معلومات أو مستندات تتعلق باستثمار المال العام وكفالة السرية لها 
قرار ديوان المحاسبة رقم (56) 1993 بخصوص قواعد تطبيق أحكام القانون رقم (1) لسنة 1993 بشأن حماية الأموال العامة
الحكومة أمام اختبار منح «المحاسبة» صلاحية المحاكمات التأديبية للمتطاولين على المال العام

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور