الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الخميس 21/10/2004

تسهيل قوانين امتلاك العقار للخليجيين
سيؤثر ايجاباً على القطاع العقاري الكويتي

الكويت ـ كونا: اكد نائب المدير العام والعضو التنفيذي لشركة ابراج كابيتال عارف نقفي أمس ان تسهيل قوانين امتلاك العقار للخليجيين في الكويت سيؤثر ايجابيا على قطاع العقار خلال السنوات المقبلة.
واضاف نقفي في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القوانين التي تسهل الاستثمار في قطاع العقار بين مواطني دول الخليج سيساهم في انتعاش هذا القطاع بما يعود بالنفع على جميع الدول في المنطقة.
واوضح ان هذه التسهيلات تعود بالنفع على المواطنين بدول المجلس في الدرجة الاولى بسبب توفر عدة خيارات لتملك العقار سواء كان استثماري او سكني.
وذكر نقفي ان قطاع العقار في الكويت كان في نمو متصاعد خلال السنوات الاربع الماضية وذلك لاسباب متعددة منها نمو التعداد السكاني وارتفاع اسعار النفط وانخفاض نسبة الفائدة وتوفر السيولة النقدية.
وافاد ان تحرير العراق ادى الى استقرار الوضع في المنطقة مما ساهم في ارتفاع اسعار العقار وانتعاش قطاع الفنادق خاصة في الكويت.
وقال نقفي ان الكويت شهدت زيادة في حجم الاستثمار في قطاع الفنادق والمكاتب الاستثمارية لزيادة الطلب من الشركات الاجنبية للمساهمة في اعادة اعمار العراق وايجاد فرص للعمل هناك.
وحول ارتفاع اسعار العقار في المنطقة افاد نقفي ان هناك عدة عوامل تؤثر في هذا النمو مثل قلة الشفافية وتذبذب اسعار المواد الانشائية للبناء وعدم فاعلية الجهة الرقابية.
واضاف ان منطقة الخليج تشهد حاليا نشاطا اقتصاديا ويتوقع استمراره في المستقبل نتيجة ارتفاع سعر الوقود واستقرار الاوضاع في المنطقة اضافة الى وجود سيولة في المنطقة نتيجة الفائض في ميزانيات الدول والذي ساهم في ارتفاع سعر الوقود بزيادتها.
وافاد نقفي ان الشركة دائما على اتصال مع العديد من الجهات في قطاعات مختلفة في الكويت التي تعد احد المناطق الرئيسية التي تركز الشركة عليها مبينا ان العديد من المستثمرين الكويتيين شاركوا في بعض استثمارات الشركة.
وذكر ان شركة ابراج كابيتال تدرس الدخول في العديد من المشاريع بقطاعات مختلفة وتضمن خطة الاستثمار مع شركات بناء وتمويل وتجزئة وستستمر الشركة في البحث عن فرص جديدة في تلك القطاعات مبينا ان الشركة تنوي في المستقبل الدخول في شراكات مع القطاع الخاص في الكويت.
واضاف نقفي ان الشركة تبحث حاليا فرص الاستثمار في قطاع العقار والبناء والمشاريع السياحية والترفيهية والسكنية بهدف زيادة قيمتها السوقية وانشاء فرص استثمارية جديدة لتعود بالنفع على المساهمين.
وحول اداء سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) قال نقفي انه يعتبر ممتازا خاصة وان الشركات المدرجة في البورصة تحقق ارباحا جيدة بدعم من عوامل اقتصادية متعددة تخلق جوا اقتصاديا.
واشار الى ان حجم النمو والعائد للشركات هي من اهم العوامل التي ادت الى ارتفاع سوق البورصة.
واضاف نقفي ان الشركات النامية التي لها موارد دخل متعددة هي المرشحة بان تواصل صعودها وتعد افضل من الشركات التي تعتمد فقط على توزيع الارباح وبعض الشركات التي تتأثر بحركة صعود ونزول البورصة.
يذكر ان شركة ابراج كابيتال التي تتخذ من دبي مقرا لها بدأت بالتعاون مع عدد من الشركات في الخليج ولديها استثمارات متعددة يبلغ احدها مئة مليون دولار امريكي تعد شركة ارامكس اكبر المساهمين في الشركة والتي تعمل حاليا على طرح الاكتتاب لاحدى الشركات التابعة لها في الخليج.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور