الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة عالم اليوم - الثلاثاء ، 23 ابريل 2013 - العدد 1913

كلفت الصانع بالتنسيق لإقامته في أقرب وقت
«التشريعية»: عقد مؤتمر «التشريعات التكنولوجية بين الواقع والمأمول»

وافقت اللجنة التشريعية على تكليف مقرر اللجنة التشريعية على تكليف مقرر اللجنة يعقوب الصانع بإعداد تقرير حول المقترح المقدم من قبله بشأن عقد مؤتمر التشريعات والتكنولوجية تحت عنوان «التشريعات التكنولوجية بين الواقع والمأمول».
وكلفت اللجنة أيضا الصانع لمخاطبة رئيس مجلس الأمة بشأن الاقتراح وآليات تفعيله لإتخاذ ما يراه لاذما نحو تفعيل الاقتراح بعقد مؤتمر التشريعات التكنولوجية من حيث الدعوة للمؤتمر، وتحديد الجهات المشاركة أو مخاطبتها، وموعد المؤتمر، وكل ما يحقق الهدف المرجو من هذا المؤتمر.
بدوره قال مقرر اللجنة التشريعية يعقوب الصانع بما ان التكنولوجيا اصبحت مهمة في كل دول العالم الاكترونية وأصبح هناك التوقيع الالكتروني واصبح هناك التوقيع الالكتروني وحجه الدليل بواسطة الانترنت وسماع الدليل والإنابة القضائية والجرائم الالكترونية التي تحتاج إلى التشريعات تتعلق بالحداثة عن طريق الانترنت، لذلك فنحن نطمح إلى التنسيق بين أجهزة الدولة لوضع تصور كامل من التشريعات فيما تتناغم وتنسق بين جميع أجهزة الدولة.
وأضاف الصانع أن المؤتمر سيستدعي جميع أجهزة الدولة بما فيها الحكومة والقطاع الخاص والمصادقة البنكية وذلك للإطلاع على آرائهم خلال المؤتمر والخروج بتوصيات تساهم في وضع آلية للتشريعات التكنولوجية تواكب واقعنا الحالي.
ومن جهة أخرى علق الصانع على الحكم الذي صدر بشأن قضية النائب مسلم البراك بتأجيل الحكم إلى 19 مايو، قائلا: هذا قضاء وكل ما يصدر من قرارات من المحكمة دائما نحن مقتنعين ونرضخ لها لأن القرارات والأحكام هي الحقيقة ومهما كان الحكم ولدينا تعليقات عليه لا نستطيع أن نقول هذا الحكم إلا عنوان للحقيقة.
وتمنى الصانع من الطرف الآخر الكف عن التحريض والاعتراض على الأحكام القضائية والتعرض إلى القضاة.


مرسوم رقم 266 لسنة 2006 بإنشاء الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات
اقتراح بقانون لانشاء المجلس الوطني لتكنولوجيا المعلومات
الصبر: الكويت سبّاقة في مكافحة الجرائم الالكترونية
«قانونية مجلس الوزراء» تدرس مشروع قطاع تكنولوجيا المعلومات
المتروك: مطلوب مركز بحثي لتكنولوجيا المعلومات يدعم الحكومة الإلكترونية

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور