الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الأنباء - الاثنين 23 يناير 2012

إدارة الإنشاءات طلبت من «التنظيم» تحديد مواقع ودورات المياه لطرحها بنظام الـ B.O.T
صفر: حظر الشيشة في جميع المطاعم والمقاهي

بداح العنزي
شدد وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية د.فاضل صفر على متابعة موضوع حظر الشيشة في المطاعم والمقاهي حظرا تاما نظرا لما يسببه ذلك من مضار واعتبارها من المظاهر غير الصحية والتي تتطلب مكافحتها مع وزارة الصحة.
جاء ذلك، خلال ترؤسه أمس اجتماع اللجنة العليا للتخطيط بحضور مدير عام البلدية م.أحمد الصبيح وقياديي البلدية، حيث ذكر رئيس المكتب الفني التابع للوزير م.عبدالكريم الزيد ان ادارة الانشاءات طلبت خلال الاجتماع من ادارة التنظيم تحديد مواقع دورات المياه العمومية في البلاد تمهيدا لطرحها بنظام B.O.T. وأشار الى انه تم الاطلاع على كتاب مدير الادارة القانونية المستشار خالد ؟؟؟ المتصلة بتجهيز النماذج الموجودة لأنظمة البلدية ولوائحها والذي أكد فيه ان اللجنة تؤدي عملها وفقا لقرار تشكيلها على الوجه الأكمل وهناك ما يزيد على 73 نموذجا قد تم بالفعل اعادة تصميمها وتحديثها طبقا لآخر المستجدات المتعلقة بالقوانين واللوائح المنظمة بهذا الشأن.
وأضاف انه جار عرضها على اللجنة أولا بأول لمناقشتها تمهيدا لإصدار التوصيات اللازمة بشأن ذلك سيما ان الأمر يتطلب قدرا من الدقة والتأني في الدراسة لخروج تلك النماذج بالشكل المناسب، مشيرا الى ان اللجنة تقوم برفع توصياتها الى مدير عام البلدية لاعتمادها وإحالتها الى الجهات المعنية لتنفيذها طبقا للمادة التاسعة من القرار الوزاري رقم (531/2011) بشأن تشكيل لجنة المخالفات بالبلدية. وأشار الى ان البلدية قررت افتتاح مبنى بلدية محافظة حولي الجديد في المنطقة وذلك في 25 فبراير المقبل، تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني، مشيرا الى صدور توصية بتطبيق العقد على مشروع مبنى بلدية محافظة العاصمة. وأشار الى انه تم التطرق لموضوع بناء مسلخ ثانٍ في كل محافظة حيث قامت ادارة الانشاءات بالطلب من ادارة التنظيم تخصيص موقع مسلخ في كل محافظة ليصبح العدد اثنين وجار العمل حاليا على انجاز الدراسة الخاصة بهذا الموضوع.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور