الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاربعاء 04 يناير 2012 ,09 صفر 1433 , العدد 13863

رئيس الوزراء لفريق الرقابة التجارية: كل الحزم لمكافحة الغش ورفع الأسعار

كونا ــ
استقبل سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء في قصر السيف امس وزيرة التجارة والصناعة وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتورة أماني بورسلي يرافقها اعضاء فريق ادارة الرقابة التجارية بوزارة التجارة والصناعة.
وأعرب سموه خلال المقابلة عن تقديره للجهود التي يقوم بها أعضاء فريق الرقابة التجارية في تطبيق القانون، وتوجيه المؤسسات المختلفة للالتزام بالمواصفات القياسية التي تلبي احتياجات وتطلعات المواطنين في مجالات الاحتياجات الاساسية والمعيشية، وتهدف الى حماية المستهلك من خلال مراقبة الجودة والاسعار ومكافحة الغش التجاري والجشع وغلاء أسعار السلع والمنتجات.
تطبيق القانون
ودعا سموه أعضاء الفريق الى تطبيق اللوائح والقوانين على اصحاب العمل والانشطة التجارية المختلفة بحزم، مع الالتزام بالعدالة والحياد تجاه الجميع، مؤكدا ان المرحلة المقبلة ستشهد دعما لكل القطاعات التجارية المنتجة والملتزمة بالقانون مع الحزم في الحساب والعقاب للمتجاوزين والمخالفين للقانون. وطالب سموه أعضاء الفريق بأن يكونوا قدوة للفرق والمؤسسات الحكومية الاخرى المماثلة في الشفافية والاجتهاد المتواصل، مشيرا الى أن القطاعات الحكومية وفرقها تتمتع بالكفاءة والخبرة والحرص على تحقيق مصالح المواطنين المختلفة وصيانتها، داعيا المواطنين الى التعاون مع أعضاء الفريق والفرق الاخرى التي تعمل من اجل مصلحتهم وسلامتهم.
الجمارك
كما استقبل سمو الشيخ جابر المبارك وزير المالية وزير الصحة مصطفى الشمالي، يرافقه مدير عام الادارة العامة للجمارك ابراهيم الغانم ونخبة من العاملين في الادارة ممن قاموا بضبط كميات من الديزل المهرب الى خارج البلاد.
وأعرب سموه خلال المقابلة عن شكره وتقديره للعاملين بالادارة العامة للجمارك، مشيدا بجهودهم الدؤوبة ويقظتهم الدائمة وحرصهم الشديد على المحافظة على ثروات البلاد، مشيرا الى ان هذا الانجاز يؤكد الكفاءة العالية التي يتمتع بها جهاز الجمارك في جميع أفرعه بالكويت. ودعا سموه أبناءه رجال الادارة العامة للجمارك الى مزيد من اليقطة والحرص والمحافظة على أدائهم المتميز لتحقيق المصلحة العامة وحماية الامن الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.
حضر المقابلتين الوكيل بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ فهد جابر المبارك الحمد الصباح.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور