الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس العدد10989 الاربعاء 14/1/2004

دعا التعاونيات للابتعاد عن الطائفية والقبلية
الطويل: دعم المستثمر الصناعي الـجاد..
ولا تساهل في مكافحة الغش التجاري

كتب سعيد عبدالقادر:
اكد وزير التجارة والصناعة عبدالله الطويل ان الوزارة ستتصدى بحزم لمحاولات الغش التجاري، وانه يجري التنسيق مع وزارة الداخلية في هذا الخصوص.
وقال ان الصناعة الكويتية مقبلة على نقلة نوعية، وسيجري تشجيع المستثمر الجاد المستعد لرصد امواله وتوظيفها في مجال الصناعة بمختلف انواعها، وان الحكومة جادة في افساح المجال امام المستثمرين في كافة الميادين، وان التوجه الحكومي هو العمل لجعل الكويت منطقة جاذبة للاستثمارات خلال السنوات الخمس المقبلة، وكان الطويل رعى مساء امس الاول حفل تكريم الشركات المساهمة في مهرجانات الجمعية التعاونية في مشرف، حيث نوه بأهمية تنظيم المهرجانات التسويقية لدعم المنتج الوطني وحرص الحكومة على تبني هذه المهرجانات.
وقال ان مشاركته في الحفل تأتي انطلاقا من ايمانه بدور التجار الكويتيين في دفع حركة التنمية الاقتصادية.
وردا على سؤال بشأن برنامج وزارة التجارة والصناعة في تصديها لمحاولات الغش التجاري والقضاء عليها، قال الطويل: «من الملاحظ بروز نشاط كبير للرقابة التجارية في الآونة الاخيرة لتفعيل قرارات الوزارة والقضاء على الغش. وفي هذا الاطار سنعاقب كل انسان يغش في الكويت، فمن يرد العيش فعليه ان يعيش بشرف وكرامة، ومن يسئ الى البلد فسوف تتم معاقبته بطريقة صارمة، وهناك اتصال مع وزارة الداخلية بهذا الخصوص».
ولفت الطويل الى ان من يقومون بالغش التجاري في المواد الغذائىة سيتولى القضاء معاقبتهم.
نقلة نوعية
وقال وزير التجارة: «ان للجمعيات دورا مميزا في توفير السلع بأسعار تعاونية فضلا عن دورها في اتاحة فرص عمل للشباب الكويتي والمساهمة في حل مشكلة البطالة - معربا عن امله في ابتعاد الجمعيات عن الطائفية والقبلية وفتح المجالات امام الكفاءات الكويتية».
وشدد على ضرورة دعم جهود المصنعين للمواد الغذائية، مؤكدا ان المنتج الوطني هو الهم الأكبر وفي طليعة الاهتمامات، معربا عن امله في ان تتوفر البضائع الكويتية في دول مجلس التعاون وتتحرك في كل اتجاه «اسوة بما توفره الكويت لكل مصدر الى اسواقنا».
والمح الطويل الى ان الصناعة الكويتية مقبلة على نقلة نوعية، وتشجيع المستثمر الجاد الذي يكون مستعدا لرصد امواله وادخالها في مجال الصناعة بجميع انواعها، سواء كانت صناعات تحويلية او مواد غذائىة وغيرها، حيث سيجد هذا المستثمر الدعم الكامل من الهيئة العامة للصناعة ومن وزارة التجارة وبقية القطاعات الحكومية الأخرى ذات العلاقة.
تسهيلات للمستثمرين
واضاف الطويل: «ان المجال مفتوح امام الصناعة المحلية في هذا الوقت لدفعها الى الامام، لافتا الى ان الكويت كانت رائدة في الستينات والسبعينات في هذا المجال، مشيرا الى توفر القدرات الكويتية ورؤوس الأموال، وانه بمساعدة الوافدين تكون الكويت قادرة على المنافسة القوية واعادة هذه الريادة مرة أخرى».
واكد ان الحكومة ستكون داعمة لهذا التوجه، وان السنوات الخمس المقبلة «ستشهد انطلاقة للاقتصاد الكويتي، وانها جادة لفتح المجال امام المستثمرين في كافة الميادين الممكنة وحتى تكون الكويت هي المنطقة الجاذبة، وستعمل مطاراتنا وكذلك موانئنا لإعادة دور الكويت الرائد».
الاهتمام بالمنتج الوطني
من جهته، اعلن رئيس تعاونية مشرف حامد عبدالله السريع ان الشركات التي يجري تكريمها ساهمت بدور مميز في التعامل مع إدارة الجمعية وتحقيق زيادة في المبيعات من خلال المهرجانات التي نظمتها الجمعية.
واضاف: لقد تبنى مجلس الإدارة خطة تقضي بتوفير الخيارات المتعددة والمتنوعة للسلع وبأسعار مناسبة دون الاخلال بالجودة بهدف تقديم خدمات متميزة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور