الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الخميس 01 ديسمبر 2011 - العدد 11840

العسعوسي يشيد باجتماع نواب العموم الخليجيين: تضافر الجهود لتحقيق الوحدة التشريعية

كونا -
أشاد النائب العام بالانابة المستشار ضرار العسعوسي، بالاجتماع الخامس للنواب العموم والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقال العسعوسي في كلمة له في الاجتماع أمس، ان هذا الاجتماع « مواصلة للسير على درب التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون، وتحقيق مزيد من تضافر الجهود في سبيل تحقيق وحدتها القانونية والتشريعية التي نسعى لبلوغها تحقيقا لامال شعوبها وقادتها «.
وأكد ان «مشروع التعليمات القضائية الموحدة لاعضاء النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام هو ابرز ما حققتموه من انجازات، باعتبار ان هذه التعليمات القضائية الموحدة هي الاطار الذي يحكم أداء أعضاء النيابة العامة وهيئات التحقيق ويرسم النهج الامثل لسير الدعوى الجزائية».
وقدم العسعوسي الشكر لدولتي الامارات وقطر اللتين احتضنتا أعضاء نيابة الكويت الذين أعربوا عن عميق استفادتهم من برنامج الزيارات الثنائية بدول التعاون.
وكان النواب العموم والمدعون العامون ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد عقدوا اجتماعهم الخامس أمس برئاسة النائب العام لدولة الامارات سالم سعيد كبيش، حيث اطلعوا على توصيات اجتماعات اللجان الفنية التي انعقدت خلال العام الماضي.
وناقش المجتمعون عددا من المشاريع المقترحة ومن أهمها التفتيش القضائي، واعتماد نماذج موحدة للتعاون الدولي، بالاضافة إلى مشروع التعليمات القضائية الموحدة لأعضاء النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام وانشاء جائزة للاداء المتميز لأعمال النيابات العامة لدول الخليج العربية وعدد من الموضوعات المتعلقة بأعمال النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون.
و استعرض المجتمعون تجارب النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام ومرئيات النيابة العامة في كل من دولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.
من جهة أخرى، استقبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في قصر الامارات بالعاصمة أبوظبي بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان النواب العامين والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ورحب الشيخ محمد بالحضور وتمنى لهم التوفيق في اجتماعهم، معتبرا أن مثل هذه اللقاءات بين مختلف المؤسسات والأجهزة الوطنية في الدول الأعضاء بمجلس التعاون تعزز كافة أوجه التعاون والتنسيق بين دولنا وبالتالي فهي تنعكس ايجابا وخيرا على شعوبنا التي تتطلع دوما لمستويات أعلى من التنسيق والتكامل بين دولهم في شتى القطاعات.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور