الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاربعاء 27 اكتوبر 2010 - العدد 11440

العسعوسي: خرجنا بنتائج مثمرة بعد مناقشات هادفة
نواب العموم الخليجيون اختتموا اجتماعهم: دعم مسيرة العمل القضائي

كتب محمد صباح
وصف النائب العام بالإنابة المستشار ضرار العسعوسي الاجتماع الذي عقده نواب العموم والمدعون العامون ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بـ «الناجح»، مؤكداً انه أثمر العديد من القضايا التي سيكون لها الاثر الايجابي على المجتمعات الخليجية، مشيراً الى ان أعمال الاجتماع سادتها لغة الحوار الجاد والمناقشات الهادفة والرغبة الأكيدة في نجاحه والخروج بالنتائج المرضية للجميع.
وأشاد العسعوسي بالنتائج التي خرج بها الاجتماع، معرباً عن شكره لكل من ساهم في انجاح أعمال الاجتماع، خصوصاً العاملين في الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي على جهودهم وعملهم الدؤوب في الاعداد والتحضير للاجتماع.
من جانبه، قال مدير عام قطاع الشؤون القانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون السفير حمد المري: ان «الاجتماع تناول الأعمال المتعلقة بمجالات التعاون بين أجهزة النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام الخليجية وسبل تطويرها»، لافتاً الى ان المجتمعين ناقشوا كذلك مشروع التعليمات القضائية الموحدة لأعضاء النيابات العامة ودرء التأثير السلبي لبعض وسائل الإعلام على النشء وبحث توصيات المنتدى العالمي لمكافحة الفساد وحماية النزاهة واقامة الدورات التدريبية لمنتسبي النيابات العامة وتبادل التجارب في ما بينهم.
وأعرب المري عن شكره لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، وكذلك سمو ولي العهد على استضافة الكويت للاجتماع وما لقيه رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة من حسن استقبال وكرم الضيافة.
من جانبه، قال المدعي العام بسلطنة عمان حسين بن علي الهلالي ان المشاركة في الاجتماع تأتي تواصلاً لنهج التعاون العملي لرفد العمل القضائي والوقوف على المعوقات التي تعترضه، لافتاً الى أن ارتباط دول مجلس التعاون وتقارب الافكار في ما بينها يمثل دافعاً في تقريب وجهات النظر وايجاد سبل آليات تبادل الخبرات التي تصب في خدمة العمل القضائي ومرافقه التي تتوسع يوماً بعد يوم.
واعتبر الهلالي ان المواضيع المعروضة على جدول الاجتماعات تُسهم وبشكل واسع في دعم مسيرة التقدم في العمل القضائي والجزائي، مبيناً ان تقدم الحياة في الدول الخليجية أفرز الكثير من المستجدات في آليات وطرق ارتكاب الجريمة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور