الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاثنين 08 فبراير 2010 - العدد 11179

5 نواب يقترحون بقانون ترقية ضباط الصف في الجيش

تقدم النواب مسلم البراك وخالد الطاحوس وعلي الدقباسي وخالد العدوة والصيفي مبارك الصيفي باقتراح بقانون يقضي بتعديل بعض احكام قانون 32 لسنة 1967 في شأن الجيش، بما يؤدي إلى ترقية ضباط الصف الحاصلين على شهادة اثناء خدمتهم.
وجاء في التعديل ما يلي: «تضاف مادة جديدة برقم 68 مكرر للقانون رقم 32 لسنة 1967 المشار اليه نصها الآتي: يجوز ترقية ضباط الصف الحاصلين على شهادة الثانوية العامة او الذين يحصلون عليها اثناء الخدمة إلى رتبة رقيب اول.
ويجوز ترقية ضباط الصف الحاصلين على مؤهل علمي - يستلزم الحصول عليه دراسة مدتها سنتان على الاقل بعد الثانوية العامة او الذين يحصلون عليه اثناء الخدمة - إلى رتبة وكيل ضابط.
ويجوز بقرار من الوزير المختص ترقية ضابط الصف الذين يحصلون على مؤهل جامعي او ما يعادله يستلزم الحصول عليه دراسة مدتها اربع سنوات على الاقل بعد الثانوية العامة إلى رتبة ملازم.
ويشترط في جميع الحالات السابقة ان يكون قد مضى على بقاء ضابط الصف خمس سنوات على الاقل في خدمة الجيش مع اجتياز دورة تدريبية يحدد مدتها وشروط الالتحاق بها واجتيازها بقرار من رئيس الاركان العامة للجيش».
وعزو الاقتراح في المذكرة الايضاحية بقولهم: «لم يذكر القانون رقم 32 لسنة 1967 في شأن الجيش ما يخص ترقية ضباط الصف في حين ان قانون قوة الشرطة يعطي هذه الميزات لضباط الصف الامر الذي يجعل الشرطة قطاعا جاذبا للشباب».
وبما ان عتاد الدول في جيوشها وهو خط الدفاع الاول عن حدودها ومن اجل تشجيع الشباب للالتحاق بالجيش ومواصلة التعليم الذي ينمي من قدراتهم العلمية والفكرية، اعد هذا الاقتراح.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور